اخبار سريعة

“فضيحة” في تويوتا.. ورئيسها يلتزم بصناعة “سيارات جيدة”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مسؤولو النقل في اليابان قاموا بغزو أحد مصانع مجموعة تويوتا يوم الثلاثاء للتحقيق في احتمال وقوع غش في اختبار محركات السيارات، في سياق متصل، أعلنت الشركة أنها استمرت في تحقيقها كأكبر منتج للسيارات في العالم لعام 2023 بعد بيع 11،2 مليون وحدة.

بعد ساعات قليلة من بدء التحقيق في مصنع تويوتا للصناعات في منطقة هيكينان بمحافظة آيتشي وسط اليابان، قدم رئيس تويوتا، أكيو تويودا، الضامن الرئيسي للمجموعة، التعهد بالتحقيق الكامل في هذه الفضيحة وضمان تحفيز الشركة على “صنع سيارات جيدة”.

أعلن تويودا: “مهمتي هي توجيه الطريق نحو المكان الذي يجب أن تتجه إليه المجموعة بأكملها”، وأعرب عن اعتذاره بشدة، مؤكدًا أن رؤية المجموعة تنبت من أفكار عائلة تويودا، التي أسست من أجل تمكين “غينبا” (عمّال المصانع) من صنع سيارات تسعد الناس وفقاً لموقع الحرة.

تأتي هذه الفضيحة لاختبار المحركات في وقت يشهد فيه أداءً ممتازًا لتويوتا، حيث تنتج سيارات “كامري” السيدان والهجينة “بريوس” وسيارات “لكزس” الفاخرة، وقد بلغت مبيعات المجموعة العالمية من السيارات لعام 2023 رقمًا قياسيًا يبلغ 11،22 مليون وحدة، بزيادة نسبتها 7٪ مقارنة بالعام السابق.

على جانب آخر، تجاوزت مبيعات تويوتا مبيعات شركة فولكس فاغن الألمانية العالمية، التي بلغت 9،2 مليون وحدة، أدلى تويودا بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي بُث مباشرة من قاعة تذكارية في منطقة ناغويا، التي تعد متحفًا للعائلة المؤسسة.

تأتي هذه الأحداث بعد دعوة المراسلين إلى مكتب تويوتا في طوكيو، حيث اعتذر رئيس الشركة التنفيذي كوجي ساتو، الذي تولى مكان تويودا، عن الفوضى الأخيرة، مشيرًا إلى أنه كان “اختبارًا معيبًا لمحركات الديزل” في شركة تويوتا للمحركات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى