صحة و جمال

خطة “30 30 30” لتخفيف الوزن : إليك قواعدها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعاد مستخدمو تطبيق “تيك توك” نشر خطة الحياة “30 30 30” المعروفة، التي وضعها الخبير الأمريكي تيم فيريس، مشيرين إلى تحقيق فوائد كبيرة في فقدان الوزن، حيث ذكروا أن اتباع هذه الخطة أدى إلى فقدان ما يصل إلى 45 كيلوغرامًا من وزنهم.
وتشمل هذه الخطة، تناول وجبة إفطار تحتوي على 30 غرامًا من البروتين خلال أول 30 دقيقة من الاستيقاظ، تليها تمارين منخفضة الشدة لمدة 30 دقيقة.
من جهة أخرى، تحذر جمعية الحمية البريطانية من أن تجنب وجبة الإفطار قد يؤدي إلى فقدان العناصر الغذائية الأساسية، وقد يدفع الأشخاص إلى تناول وجبات خفيفة زائدة طوال اليوم.
يشير الخبراء إلى أن اختيار وجبة إفطار غنية بالبروتين يمكن أن يسهم في الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يمكنك من تقليل استهلاك السعرات الحرارية خلال اليوم وبالتالي تحقيق فقدان الوزن.
تشير دراسة أجريت عام 2005 إلى أن زيادة نسبة البروتين في الغذاء من 15٪ إلى 30٪ قد ساعدت النساء على تقليل استهلاكهن لـ 441 سعرة حرارية يوميًا، مما أدى إلى فقدان وزن يصل إلى 5 كيلوجرام في 12 أسبوعًا فقط.
وبالرغم من ذلك، يشير متخصصو التغذية إلى أن قاعدة تناول الطعام في وقت مبكر لا تستند إلى أدلة علمية قوية، مع التأكيد على أن الجميع لا يمكنهم تناول الطعام في الصباح باكرًا بسبب اختلاف أوقاتهم وظروف حياتهم.
الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى