اخبار سريعة

200 طن مساعدات طبية إماراتية تصل إلى سوريا بحرا وجوا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في استمرار للدعم المستمر الذي بدأ منذ شهر فبراير في العام الماضي، وصلت إلى سوريا دفعة جديدة من المساعدات الطبية، وذلك بفضل الجهود السخية من دولة الإمارات العربية المتحدة، تأتي هذه المساعدات لدعم القطاع الطبي الذي يواجه تحديات كبيرة بسبب الحصار الصعب والعقوبات الواردة على سوريا، والتي زادت من الضغط على القطاع الصحي، خاصة بعد وقوع الزلزال في شهر فبراير من العام 2023.

وقد ذكرت مراسلة وكالة “سبوتنيك” في اللاذقية أن وزارة الصحة السورية قد استلمت 6،5 طن من الأدوية الفعّالة، والتي وصلت عبر طائرة إماراتية إلى مطار اللاذقية الدولي في يوم الأربعاء، وجاء ذلك بالتزامن مع استلام 196 طنًا من الأجهزة والمعدات الطبية عن طريق سفينة إماراتية وصلت إلى ميناء اللاذقية.

تم استقبال الوفد الإماراتي، الذي كان برئاسة أمين عام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، راشد مبارك المنصوري، بواسطة وزير الصحة السوري حسن الغباش، ومحافظ اللاذقية عامر هلال، والسفير الإماراتي لدى دمشق حسن الشحي.

 

زار الوفد الإماراتي مشروعات سكنية مسبقة الصنع تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اللاذقية، والتي تُخصص لتوفير سكن بديل للمتضررين من الزلزال، وقد تم تسليم 275 وحدة سكنية من إجمالي 1000 وحدة تنفذها الهيئة، وقام الوفد بزيارة لأول نموذج في المدينة السكنية المسبقة الصنع التي تخصص لمتضرري الزلزال في ضواحي مدينة اللاذقية.

أكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، راشد المنصوري، خلال تصريح صحفي نقلته وكالة “سبوتنيك”، استمرار دولة الإمارات في تقديم الدعم والمساعدات للمتضررين من الزلزال، وأشار إلى أن المساعدات الطبية التي تم تسليمها تأتي لدعم القطاع الصحي في سوريا، وأن الأولوية تعطى لمساعدة المتضررين من الزلزال وجميع أفراد الشعب السوري.

 

أضاف المنصوري: “عطاء دولة الإمارات مستمر، وأهلنا في سوريا يستحقون هذا العطاء المستمر بتوجيه من رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان”.

 

وفي رده على هذه المساعدات، أعرب وزير الصحة السوري، حسن الغباش، عن شكره الكبير للدعم الذي قدمته دولة الإمارات لدعم القطاع الصحي في سوريا، وقد وصف الغباش الهدية الإماراتية بأنها قيّمة وتسهم بشكل كبير في دعم القطاع الصحي، وأعرب عن شكره للشعب الإماراتي ورئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على دورهم الهام في تقديم الدعم المستمر.

 

من جانبه، أكد محافظ اللاذقية عامر هلال على الدور الإيجابي الكبير الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه الشعب السوري، وأشاد بدعم الإمارات الدائم للقطاع الصحي وللمتضررين.

 

تجدر الإشارة إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي قد قدم العديد من الدعم والمساعدات للقطاع الصحي في سوريا خلال فترة الزلزال، وتم توجيه الدعم بشكل خاص لمساعدة المتضررين وتوفير السكن البديل، كما تضمنت المساعدات الإماراتية عدة مشاريع إعمار وتأهيل لتخفيف الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى