اخبار ساخنة

تعرف على أفضل مدينة للعيش بعد سن الـ60

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تم اختيار مدينة صغيرة في الولايات المتحدة كأفضل وجهة للتقاعد بدون الحاجة إلى ادخار كبير، يعتبر التقاعد خطوة مهمة، وقد يثير قلقًا بين بعض الأفراد حيث يتساءلون عما إذا كان لديهم ما يكفي لتأمين حياتهم خلال سنوات التقاعد.

في الواقع، يحتاج الشخص إلى مخزون كبير في العالم المثالي، ولكن في بعض الأحيان، لا تسير الحياة وفقًا للخطة المثالية، هناك خيارات يمكن للأفراد الاعتماد عليها عند التقاعد دون الحاجة إلى أي احتياطات مالية مسبقة، وبالتالي يمكنهم متابعة حياتهم بشكل جيد.

استنادًا إلى استطلاع أجرته مؤسسة GoBankingRates، يتواجد ثلث الأمريكيين الذين يدخرون 500 دولار أو أقل، وهو ما يعني أنهم على الأرجح سيعتمدون على مزايا الضمان الاجتماعي عند التقاعد، ومع ذلك، يشير التقرير إلى أن هذا قد يكون كافيًا في العديد من المدن حسب الحالة المالية.

لمساعدة الأفراد في استكشاف خياراتهم، قامت المؤسسة بتحليل أكبر 100 مدينة في الولايات المتحدة للبالغين الذين تجاوزوا سن 65 عامًا، وصنفتها استنادًا إلى العديد من العوامل مثل المتوسط العقاري لعام 2023 ومعدل الضرائب العقارية وتكلفة الرعاية الصحية المنزلية وتكلفة المعيشة وفقاً لموقع السائح.

ويمكن القول إن مدينة موبايل في ولاية ألاباما تعتبر واحدة من الوجهات المناسبة للتقاعد، حيث توفر بيئة جذابة للمتقاعدين دون الحاجة إلى مدخرات كبيرة، تتميز المدينة بطقس معتدل وجذاب طوال العام وتكلفة معيشة منخفضة بالمقارنة مع مدن كبيرة أخرى، كما أنها تقدم العديد من المرافق والخدمات الملائمة لاحتياجات المتقاعدين، وتشتهر بودية وضيافة سكانها.

وتظهر الإحصائيات أن أكثر من 30% من سكان المدينة يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكبر، وتكون تكلفة المساعدة الصحية المنزلية السنوية منخفضة نسبيًا، بلغت 46,218 دولارًا، وتبلغ تكلفة محلات البقالة سنويًا حوالي 4326،11 دولارًا، ويعد عدم فرض ولاية ألاباما ضرائب على مزايا الضمان الاجتماعي من بين المزايا الجذابة أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى