اخبار سريعة

“هدية شخصية” من بوتين لزعيم كوريا الشمالية.. أثارت اعجابه!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قام الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بتقديم هدية سيارة روسية الصنع للزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الرسمية في بيونغيانغ يوم الثلاثاء، في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.

 

ويمكن أن تكون هذه الهدية مخالفة لعقوبات الأمم المتحدة التي تشمل حظر استيراد المركبات والتي تم فرضها على بيونغيانغ في عام 2017 ووقعتها روسيا أيضًا، وأفادت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية بأن كيم “تلقى سيارة من صنع روسيا للاستخدام الشخصي من قبل فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين، رئيس الاتحاد الروسي”،

 

وأشارت الوكالة إلى أن يو جونغ، الشقيقة ذات النفوذ لكيم، أكدت أن “الهدية تمثل دليلاً واضحًا على العلاقات الشخصية القوية بين قادة البلدين”، دون تحديد طراز السيارة.

 

تشهد العلاقات بين بيونغيانغ وموسكو تقاربًا منذ زيارة الزعيم الكوري الشمالي إلى روسيا العام الماضي، وقد وصلت مجموعة من السياح الروس إلى كوريا الشمالية في وقت سابق هذا الشهر في رحلة استمرت 4 أيام، وهي أول مجموعة أجنبية معروفة تزور البلاد منذ إغلاق الحدود بسبب جائحة كوفيد-19.

 

وبعد القمة التي عقدها كيم وبوتين في سبتمبر في أقصى الشرق الروسي، زعمت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مرارًا أن كوريا الشمالية قد شحنت أسلحة إلى موسكو للاستخدام في حربها ضد أوكرانيا مقابل دعم روسي لبرامج الأقمار الاصطناعية الكورية الشمالية.

 

ويعتبر كيم جونغ أون معروفًا بذوقه الرفيع في السيارات الفاخرة، حيث رصد سابقًا وهو يستخدم سيارات لكزس SUV ونماذج من مرسيدس بنز من فئة S.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى