اخبار سريعة

744 أسطوانة غاز ما تزال مفقودة في اللاذقية والمحافظة تستدعي غواصين للبحث عنها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفادت وزارة النفط، بأن 744 أسطوانة غاأسطوانة غازز صناعية لا تزال فقدت في مدينة اللاذقية نتيجة السيول التي جرفتها خارج وحدة تعبئة الغاز.

وأشارت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها على فيسبوك إلى أن هذا العدد يشمل 744 أسطوانة من إجمالي 36238 أسطوانة تم جرفها بفعل السيول، وأكدت أن عمليات البحث جارية للعثور على هذه الأسطوانات المفقودة.

 

من ناحية أخرى، قام محافظ اللاذقية، المهندس عامر إسماعيل هلال، بتكليف فرقة من الغواصين في فوج إطفاء اللاذقية لسحب عدة أسطوانات كانت محتجزة في المجرى المائي بالمنطقة الصناعية،و تم نقل هذه الأسطوانات إلى فرع شركة المحروقات وفقًا للبيان الصحفي الصادر عن مكتب المحافظة.

 

منذ فجر يوم السبت، تم استنفار المحافظة للبحث عن أسطوانات الغاز التي جرفتها مياه الأمطار والسيول وتناثرت في شوارع وممرات مدينة اللاذقية.

تم نشر مقاطع فيديو على صفحات محلية تظهر جرف السيول لمئات من أسطوانات الغاز، بعضها انتقل إلى مجاري الأنهار والقنوات المائية.

 

أعلن مجلس محافظة اللاذقية أيضًا توقف العمل في وحدة تعبئة الغاز بالمدينة نتيجة للأمطار الغزيرة، التي تسببت في حدوث سيول من المناطق المرتفعة المحيطة بالمعمل، مما أدى إلى أضرار في بعض التجهيزات الفنية، قبل أن يتم استئناف العمل في وقت لاحق.

 

قائد فوج إطفاء اللاذقية، مهند جعفر، أعلن عن جهوزية العمل بالتعاون مع الجهات الأخرى لمعالجة الاختناقات المطرية واستخراج أسطوانات الغاز التي جرفتها مياه النهر الكبير الشمالي، باستخدام زوارق وسلالم الشوكة، مما أسفر عن انتشال 15 أسطوانة غاز في الساعات الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى