اخبار ساخنة

فرار رجل اعمال اردني احتال على البنوك بـ 38 مليون دينار

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشفت مصادر إعلامية في الأردن عن قيام رجل أعمال بارز – لم يتم الكشف عن اسمه – بالاحتيال على عدة بنوك في المملكة بمبلغ كبير، ثم فر إلى خارج البلاد.

وأكدت مصادر متطابقة، من بينها موقع الصنارة نيوز وصحيفة الرأي الرسمية الأردنية، أن رجل الأعمال المتورط، والذي يمتلك شركات كبيرة، نجح في خداع البنوك واستدان منها بمبلغ يصل إلى 38 مليون دينار.

 

وأفاد موقع الصنارة الأردني أن البنوك قامت بتخصيص مبالغ مالية لتغطية هذه الديون في الميزانية السنوية العامة. في الوقت نفسه، أفادت تقارير عن أقارب الرجل الأعمال الهارب بأنهم علموا قبل نحو أسبوعين بنية الهارب السفر إلى مدينة العقبة الوحيدة على الساحل في الأردن لقضاء إجازته، ولكنه لم يرد على محاولات الاتصال الهاتفي، وقد كشف مقرب من العائلة أن الهارب حاليًا في كندا ويرفض الرد على الهواتف.

 

كانت صحيفة الرأي الرسمية الأردنية قد أشارت إلى أن محكمة صلح جزاء عمان تنظر في قضية كبيرة ضد عائلة تمتلك شركة خاصة ووكالات حصرية في الأردن، تمكنت بطرق احتيالية من سحب قرابة 38 مليون دينار من سبعة بنوك أردنية معروفة. وأكدت لوائح الاتهام أن الادعاء العام وجه ست تهم تتعلق بالاحتيال والتدخل بالاحتيال وتهريب الأموال بهدف الاحتيال على الدائنين وتورطهم في غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى