اخبار ساخنة

ما الذي يحدث لجسد الإنسان إذا توفي في الفضاء؟ ناسا تجيب

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

منذ استكشاف الإنسان للفضاء قبل أكثر من 60 عامًا، توفي 20 شخصًا أثناء مهمات مختلفة. ومع هذه الظروف القاسية، يثار التساؤل حول ما يحدث لجسد الإنسان إذا توفي في الفضاء.

في حالة وفاة شخص في مهمة تدور حول الأرض، مثل على متن محطة الفضاء الدولية، يمكن للطاقم إعادة الجسم إلى الأرض في كبسولة في غضون ساعات قليلة. وفي حال حدوث وفاة على سطح القمر، يمكن للطاقم إعادة الجسم إلى الأرض في غضون أيام قليلة، وتمتلك وكالة ناسا بروتوكولات مفصلة للتعامل مع مثل هذه الحالات.

بسبب العودة السريعة، قد لا يكون الحفاظ على الجسد هو الأولوية الأولى، بل يكون ضمان عودة الطاقم المتبقي بأمان إلى الأرض هو الأولوية رقم 1.

أما في حالة وفاة رائد فضاء خلال رحلة طويلة إلى المريخ، فمن المحتمل أن يتمكن الطاقم من نقل الجسد إلى الأرض بعد انتهاء المهمة التي تستغرق عامين. في غضون ذلك الوقت، يجب أن يحتفظ الطاقم بالجثة في غرفة منفصلة أو كيس جثة متخصص بحيث تبقى محمية ومحفوظة.

بالنسبة للدفن، إذا مات رائد الفضاء بعد هبوطه على سطح المريخ، فإن حرق الجثة يعد حلاً غير مرغوب فيه نظرًا للطاقة الكبيرة المطلوبة لذلك. والدفن أيضًا ليس خيارًا جيدًا لأنه يمكن أن يلوث سطح المريخ بالبكتيريا والكائنات الحية الأخرى من الجسم. بدلاً من ذلك، من المرجح أن يحتفظ الطاقم بالجسد في كيس خاص بالجثة حتى يمكن إعادته إلى الأرض فيما بعد.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى