اقتصاد

العمل بنظام التتبع الإلكتروني الـ GPS على باصات النقل الداخلي.. خلال أيام!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن مدير عام شركة النقل الداخلي في محافظتي دمشق وريفها، المهندس محمد أبو رشيد، عن استكمال تركيب أنظمة التتبع الإلكتروني (GPS) على جميع وسائل النقل الداخلي، بما في ذلك الباصات العامة والخاصة والسيارات العاملة على خطوط النقل.
يبلغ إجمالي الأجهزة المركبة 178 جهازًا، ومن المتوقع تفعيلها في الأيام القادمة بتوجيه من المؤسسة العامة للتقانة.
وتخدم المؤسسة مناطق دمشق وريفها بـ110 باصات تابعة لها، بالإضافة إلى 34 باصًا لنقل موظفي القطاع العام.
تُزوَّد الباصات يوميًا بكميات مدعومة من الوقود، وتتراوح بين 80 و120 ليترًا بسعر مدعوم قدره ألف ليرة لليتر، حسب مسار الباص والمسافة المقطوعة.
تؤكد جهود الإشراف المشترك بين محافظة دمشق وفرع عمليات المرور في تسيير خطوط النقل، مع التركيز على مناطق الانطلاق الرئيسية، مثل جسر السيد الرئيس وكراجات العباسيين والمواساة.
وفيما يتعلق بالتعامل مع ازدحامات فترات الذروة، يشير أبو رشيد إلى توجيه الباصات من المناطق الأقل ازدحامًا إلى المناطق المزدحمة، خاصةً في شوارع الثورة واتحاد الفلاحين والبرامكة.
أخيرًا، يذكر أبو رشيد أن شركات القطاع الخاص تعمل بطاقة تشغيلية تصل إلى 250 باصًا لخدمة خطوط المدينة فقط، ويُؤكد على عدم وجود نية حالية لافتتاح خطوط جديدة.
يُشير إلى نجاح مؤسسة النقل الداخلي في تحقيق إيرادات شهرية تصل إلى نحو 1.4 مليار ليرة بفضل تحسين كفاءة استخدام الوقود وتحديد مسارات الباصات، مما أسهم في تحقيق هامش ربح خلال عام 2023.
غلوبال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى