اخبار سريعة

لافروف: الولايات المتحدة تدفع الشرق الأوسط نحو الكارثة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من أن الولايات المتحدة تدفع الشرق الأوسط بأسره نحو الكارثة، جاءت هذه التصريحات خلال مشاركته في الجلسة الـ13 لمنتدى “فالداي” الدولي في موسكو اليوم الثلاثاء.

قال لافروف إن هناك حاجة إلى إيجاد طريقة للخروج من هذا الواقع الكارثي، وأشار إلى أن الزملاء الأمريكيين هم الذين يقودون فلسطين وإسرائيل والشرق الأوسط بأكمله نحو الكارثة.

أكد لافروف أن الولايات المتحدة وحلفاءها يراهنون على تأمين هيمنتهم في الشرق الأوسط ويسعون لاستبعاد روسيا من المساعي الدولية لتحقيق السلام والاستقرار، وأشار إلى تداعيات التصعيد في غزة وأجزاء أخرى من المنطقة، بما في ذلك الضفة الغربية وسوريا والعراق.

أوضح لافروف أن القضية الفلسطينية، التي لم يتم حلها لعقود، تظل العامل الرئيسي في خلق عدم الاستقرار والعنف في الشرق الأوسط، وأعرب عن تشاءمه بشأن تحقيق استقرار في غزة، مع التأكيد على ضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار وتسوية موثوقة ومستدامة وفقاً لروسيا اليوم.

أكد لافروف أن روسيا تبذل جهودًا لتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا، مع إشارته إلى مبادرتها القديمة لإجراء مشاورات مع دول المنطقة لدعم إنشاء دولة فلسطينية، واقتراح عقد لقاء فلسطيني يشمل كل الفصائل الكبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى