اخبار سريعة

“النودلز” تباع فرط.. مصدر بمحافظة دمشق: غير صالحة للاستهلاك

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تم تداول صورة على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر فيها كميات من النودلز غير المغلفة (الفرط)، معروضة للبيع بسعر 12 ألف ليرة سورية للقطعة.

وفي حديثه لصحيفة “أثر”، أوضح الدكتور قحطان إبراهيم، مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق، أنه خلال جولاته اليومية لم ير تجار يبيعون إندومي غير مغلفة وبطريقة الفرط. وأشار إلى أنهم يقومون بمصادرة البضائع والأدوات المستخدمة من قبل التجار الذين يبيعون إندومي في “أكواب بلاستيكية”، لأن ذلك يمثل خطرًا على صحة المستهلك.

وأكد أنه في حال رصد مثل هذه البضائع (إندومي فرط أو النودلز)، سيتم مخالفة صاحب المحل وسحب جميع الكميات الموجودة لديه، بالإضافة إلى معاقبة المصدر الذي اشتراها منه، مشيرًا إلى أنه من الضروري معرفة مصدر البضائع وتحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية، ومدى صلاحيتها للاستهلاك.

وفي سياق متصل، أصدرت شركة “إندومي” بيانًا تحذر فيه من منتجات يتم بيعها بشكل فرط دون الالتزام بأي معايير صحية أو تسويقية تحت اسم “إندومي”. وشددت على ضرورة على المستهلكين أخذ الحيطة والحذر من هذه المنتجات التي تباع بدون تغليف تحت مسمى “كسر”، نظرًا لعدم امتثالها للشروط الصحية ومواصفات التعبئة والتغليف والتسويق، وربما تشكل خطرًا على الصحة.

ويجدر بالذكر أن سعر ظرف إندومي في المتاجر يتراوح بين 3500 و 5000 ليرة سورية حسب كل متجر، مع تمييز سعر ظرف إندومي نكهة الخضار بزيادة 500 ليرة سورية، نظرًا لطلب المستهلكين عليه بشكل أكبر. وتتراوح أسعار الكرتونة بين 6500 و 7000 ليرة سورية في المحلات.

ويتم بيع إندومي بكؤوس بلاستيكية وقليل من الماء غير المعروف المصدر، خصوصًا أمام المدارس، حيث يقوم البائع بتقسيم ظرف الإندومي على عدة أكواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى