اخبار ساخنة

لماذا يتناول الناس في البلاد الدافئة أطعمة حارة؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نشر موقع “بيغ ثينك” تقريرًا مثيرًا حول العلاقة المثيرة بين المناخ الحار واستخدام التوابل في الطعام، استنادًا إلى دراسات حول وصفات المأكولات في مختلف المطابخ، يشير التقرير إلى أن النكهات الحارة لا تعتبر مجرد تقليد ثقافي، بل ترتبط أيضًا بالصحة والفقر.

ووفقًا للدراسات، يتناول الأشخاص في البلدان الأكثر دفئًا طعامًا يحتوي على توابل بشكل أكبر، ومن الجدير بالذكر أن الباحثين قاموا بتحليل الوصفات في مختلف المطابخ الوطنية والإقليمية، حيث استخدموا مجموعة متنوعة من التوابل بلغت 93 نوعًا مختلفًا.

تشير الدراسة إلى أن العلاقة بين الطعام الحار والمناخ ليست مجرد تفسير لزيادة خطر الأمراض المنقولة بالطعام في البيئات الحارة، ويقترح الباحثون أن استخدام التوابل قد يكون له علاقة بالحفاظ على الطعام في المناخات الحارة أو لأن الناس في تلك المناطق قد طوروا ذوقًا للطعام الحار للمساعدة في التبريد.

التقرير يشير أيضًا إلى أن بعض المجتمعات ذات المناخ الحار تتمتع بمأكولات غنية بالتوابل، مثل إندونيسيا وتايلاند والبحر الكاريبي وكينيا، ورغم أن متوسط درجات الحرارة في إثيوبيا أقل قليلاً من تلك المناطق، فإن المطبخ الإثيوبي يتفوق على جميعها في استخدام التوابل.

وفي الختام، يُشير التقرير إلى أن علاقة المناخ بالتوابل تظل قضية معقدة، حيث تشير الأبحاث إلى أن هناك العديد من العوامل المتداخلة مثل الثقافة والبيئة والصحة والفقر تلعب دورًا في استخدام التوابل في المأكولات في مختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى