اخبار ساخنة

ماذا يقول طول أصابعك عنك حسب العلم؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يعتقد بعض العلماء أن يمكن لأيدينا أن تكشف عن الكثير حول شخصيتنا، حيث ربط الباحثون بين طول الأصابع وخصائص صاحبها، سواء كانت نفسية أم جسدية،  على الرغم من أن فارق طول الأصابع قد يظهر عشوائيًا إلى حد ما، يعتقد العلماء أنه يمكن أن يكون مؤشرًا على تطور الفرد في الرحم.

يُدعى هذا الفهم بنسبة 2D:4D، وهي النسبة بين طول إصبع السبابة وإصبع البنصر،  وفي دراسة قام بها الدكتور بن سيربيل من جامعة نيو إنجلاند، تم ربط نسبة 2D:4D بمستويات هرمون الأم التي تتكون في الرحم في وقت مبكر خلال الحمل.

وفي حال كانت نسبة 2D:4D لديك منخفضة، أي أن إصبع البنصر أطول بكثير من إصبع السبابة، يُعتبر ذلك عادة مؤشرًا على نجاح الأفراد في مجالات مثل الرياضة، والجراحة، والصحافة، والسياسة، نظرًا لارتباط استجابة هرمون التستوستيرون بالقدرة على تلقي ومعالجة المعلومات.

على الجانب الآخر، إذا كان إصبع السبابة أطول من إصبع البنصر، يُعتبر ذلك عادة مؤشرًا على انخفاض هرمون التستوستيرون ومستويات أعلى من التعرض لهرمون الاستروجين خلال الحمل، وتشير الدراسات إلى ارتباط هذه النسبة العالية بمستويات أعلى من الألم في مواقف مختلفة وفقاً لموقع لبنان 24.

لقياس نسبة 2D:4D لديك، يمكنك تصويب إصبعيك والنظر إلى راحة يدك،  قم بتحديد التجعيد الأقرب إلى راحة اليد في قاعدة إصبعي السبابة والبنصر، وقم بقياس الطول من هذا التجعيد إلى طرف إصبعيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى