اخبار سريعة

تحركات أمريكية في قاعدة “هيمو” غربي القامشلي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شهدت القاعدة الأمريكية في قرية هيمو غربي مدينة القامشلي تحركات استثنائية للقوات المتمركزة فيها، أكد مصدر ميداني أن بعض الآليات الأمريكية اتجهت نحو القاعدة الأمريكية في تل بيدر على طريق الحسكة – الدرباسية، فيما توجه عدد قليل من الآليات إلى الفندق الفرنسي الواقع غربياً من قاعدة هيمو.

تزامن خروج الآليات الأمريكية مع الضربات الصاروخية التي نفذها الحرس الثوري الإيراني على مركز للموساد الإسرائيلي في أربيل في منتصف يناير، القاعدة في هيمو تعد من أهم القواعد حيث تتخذ مراكز تدريب للقوات الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، وتضم مكتبًا للمخابرات الأمريكية يدير القواعد الأمريكية في المنطقة وفقاً لموقع أثر برس.

توضح المعلومات الواردة من مصادر ميدانية غرب القامشلي أن خروج الآليات الأمريكية لا يشير إلى انسحاب من القاعدة، بل هو انسحاب تكتيكي ربما لتغيير الموقع استعدادًا لأي طارئ، خاصةً مع تزايد احتمال استهداف هذه القاعدة، وقد تعرضت القاعدة في هيمو لهجوم في العاشر من يناير من قبل المقاومة الإسلامية في العراق.

توضح المصادر أن هذه التحركات قد تكون لتأمين القوات الأمريكية بشكل أفضل، ربما من خلال نقلهم إلى قواعد عسكرية أكبر وأكثر تحصينًا، مزودة بأسلحة نوعية ونظام دفاع جوي يمكنها التصدي لهجمات المقاومة العراقية.

يذكر أن هذه الخطوات تأتي بعد إعلان المقاومة الإسلامية في العراق في وقت سابق أنها ستعزز وتكثف عملياتها تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وكانت المقاومة العراقية قد أعلنت في أكتوبر الماضي عزمها استهداف القواعد الأمريكية في سوريا والعراق ردًا على الدعم العسكري الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى