اخبار سريعة

سابع مهمة سرية تمتد عامين.. انطلاق الطائرة الأميركية الغامضة إلى الفضاء

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شهد اليوم الخميس إطلاق المهمة السرية الجديدة للطائرة الفضائية (إكس-37 بي)، التابعة للجيش الأميريكي، والتي من المتوقع أن تستمر لمدة عامين على الأقل، أقلعت الطائرة الفضائية على متن صاروخ (فالكون هيفي) التابع لشركة (سبيس إكس) من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا ليلا، بعد تأخير لأكثر من أسبوعين بسبب قضايا فنية.

وتعد هذه الرحلة السابعة للطائرة (إكس-37 بي)، التي قضت أكثر من عشر سنوات في المدار منذ ظهورها لأول مرة في عام 2010، واستمرت الرحلة الأخيرة، التي كانت الأطول حتى الآن، لمدة عامين ونصف قبل أن تنتهي بالهبوط على مدرج مطار كينيدي في العام الماضي وفقاً لموقع العربية نت.

لم يتم الكشف عن المدة الزمنية التي ستظل فيها المركبة الاختبارية في الفضاء بشكل محدد، ولم يتم الكشف عن المحتوى الدقيق للرحلة، ولكن ذُكر أنها تجري تجربة لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا) لفحص تأثيرات الإشعاع على المواد.

الطائرة (إكس-37 بي)، التي صنعتها شركة (بوينغ)، تشبه في تصميمها مكوكات الفضاء المتقاعدة التي تخص وكالة ناسا، ولكنها أصغر بربع الحجم ويبلغ طولها 9 أمتار، تتميز بعدم حاجتها إلى رواد فضاء وتتمتع بنظام هبوط مستقل.

الإقلاع العمودي للطائرة يتم بشكل مشابه للصواريخ، بينما يكون الهبوط أفقيًا مثل الطائرات التقليدية، تم تصميمها للدوران في مدار يتراوح ارتفاعه بين 240 كيلومترًا و800 كيلومترًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى