اخبار سريعة

الجيش الأمريكي يشن حملة مداهمات في بلدة اليعربية على الحدود السورية العراقية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أطلقت القوات الأمريكية حملة مداهمات وتفتيش واسعة صباح اليوم الأربعاء في المناطق المحيطة بقواعدها العسكرية غير الشرعية في منطقة حقول نفط الرميلان، وتقع هذه المنطقة بالقرب من الحدود السورية-العراقية في الشرق الأقصى لمحافظة الحسكة.

وأفاد مراسل “سبوتنيك” في شرقي سوريا نقلًا عن مصادر محلية في ريف الحسكة أن هناك قوات تابعة للاحتلال الأمريكي شاركت في هذه الحملة، ومن بينها مجموعة من “القبائل الشمر” و”الأسايش” و”الكوماندوس” التي تتبع جميعها قوات “قسد”.

وأشارت المصادر إلى أن الحملة شملت عمليات مداهمات وتفتيش في القرى والبلدات المجاورة لبلدة “اليعربية” في أقصى الشرق من محافظة الحسكة، وذلك نتيجة للهجمات الصاروخية التي تعرضت لها القواعد الأمريكية غير الشرعية في محيط بلدة “الرميلان” النفطية خلال الأيام القليلة الماضية.

وتشمل نطاق المداهمات جميع المزارع والمشاريع الزراعية في منطقة اليعربية، وذلك بعد اكتشاف القوات الأمريكية صواريخ وقواعد صواريخ في منطقتي “تل مشحن” و”الدويم” التابعتين لناحية اليعربية، واللتين تقعان على بعد 15 كيلومترًا من قاعدة الاحتلال الأمريكي في قرية “خراب الجير”.

ويُشار إلى أن قوات “الأسايش” و”الكوماندوس” التابعة لـ “قسد”، بالتعاون مع قوات “القبائل الشمر”، والتي تلقوا تدريبًا من ضباط أمريكيين، تشكل الجبهة الرئيسية في هذه الحملة، وتتميز بالتنسيق الجوي والبري مع القوات الأمريكية.

كما تم نصح جميع المدنيين بالبقاء في منازلهم وعدم التنقل خلال تلك الفترة، وتم الإعلان عن اعتقال مجموعة كبيرة من المدنيين، بمن فيهم شاب يعمل في الزراعة وتم العثور على قواعد إطلاق الصواريخ داخل أرضه بين قريتي “تل مشحن” و”الدويم”، حسب المصادر.

يُذكر أن قاعدة الرميلان العسكرية غير الشرعية، المعروفة أيضًا بمطار خراب الجير، كانت في الأصل مطارًا زراعيًا سوريًا قديمًا تحولت إلى مهبط للمروحيات بواسطة الجيش الأمريكي في عام 2014. ويُعد هذا المطار أول قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية في سوريا وتم إنشاؤه في قرية “الجفال”، التي تقع بين بلدتي الرميلان واليعربية على مقربة من الطريق الدولي وحقول مديرية نفط الحسكة في الرميلان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى