اخبار ساخنة

10حقائق لا تعرفها عن شركة مرسيدس

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وراء لمعان الكروم وقوة المحركات، تختبئ مرسيدس-بنز وراءها كنز من الحقائق الرائعة التي قد لا يكون معظم عشاق السيارات على دراية بها وفقاً لموقع تيربو العرب.

 

و سنكشف لكم عن 10 أسرار مدهشة حول شركة مرسيدس-بنز، التي قدمت لنا قائمة من أفخم وأفضل السيارات في العالم.

 

لمسة امرأة:

اسم العلامة التجارية لم يكن يرمز إلى مهندس ألماني كما هو الحال مع معظم شركات السيارات، بل كان يشير إلى ابنة إميل جيلينك، مرسيدس، قام جيلينك باسمها على إبداعه في عام 1902 كتكريم لحيويتها.

القيادة الذاتية المبكرة:

قبل ظهور الطيار الآلي التابع لشركة تسلا بوقت طويل، كانت مرسيدس رائدة في مجال القيادة الذاتية، في عام 1986، قدموا مركبة السلامة التجريبية (ESV)، التي كانت قادرة على تتبع علامات المسار وحتى الكبح عند وجود عوائق.

 

ثورة التعليق:

تتميز كل سيارة مرسيدس بتجربة قيادة سلسة بفضل نظام التعليق المستقل المميز الخاص بها، الذي تم تقديمه لأول مرة في عام 1931، المحور المتأرجح أتاح لكل عجلة التفاعل بشكل مستقل مع المطبات، مما يضمن تحكمًا وراحة فائقين.

 

نظام فرامل ABS:

في عام 1978، أصبحت مرسيدس أول شركة تصنيع سيارات تزود جميع سياراتها بنظام ABS، ثورة في مجال السلامة على الطرق.

 

ما وراء السيارات:

على الرغم من شهرة مرسيدس بسياراتها، إلا أنها شاركت في مشاريع متنوعة، بدءًا من صناعة محركات الطائرات خلال الحرب العالمية الأولى، وصولاً إلى إنتاج دراجات هوائية في تسعينيات القرن التاسع عشر.

 

العملاق الأخضر:

في عام 1977، كشفت مرسيدس عن السيارة الشمسية الكهربائية المستقبلية (ESV)، مؤكدة التزامها المبكر بأنواع الوقود البديلة.

 

الاتصال بالنظام النازي:

مثل العديد من الشركات الألمانية، كانت لمرسيدس علاقة معقدة مع النظام النازي خلال الحرب العالمية الثانية، حيث شاركت بشكل كبير في الإنتاج الحربي.

سيارة بابا الفاتيكان:

سيارة البابا، التي يستخدمها رئيس الكنيسة الكاثوليكية، كانت في كثير من الأحيان سيارة مرسيدس، مما يعكس ثقة الفاتيكان في مزيج الأمان والراحة الذي تقدمه مرسيدس.

سحر هوليوود:

ظهرت سيارات مرسيدس على الشاشة الفضية مرات لا تحصى، حيث جعلت تصميماتها الفاخرة وأسلوبها الأنيق من سيارات الشركة الخيار الأفضل في هوليوود لعقود.

 

ما وراء الفخامة:

على الرغم من شهرة مرسيدس بموديلاتها الراقية، إلا أنها تلبي الميزانيات المتنوعة، فتقدم CLA مزيجًا من جودة العلامة التجارية وأدائها بسعر يسهل الوصول إليه، مؤكدة أن النجمة الثلاثية ليست محصورة للنخبة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى