اخبار ساخنة

بالصور: مشاهد ساحرة لـ”الذهب الأبيض” في السعودية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تقع بلدة القصب على بعد مسافة تقدر بحوالي 150 كيلومترًا إلى الغرب من العاصمة السعودية الرياض، وهي تعرف بلقب “بلدة الملح والشعراء” وفقًا للموقع الرسمي لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

في عام 2021، قام المصور السعودي فهد الحسين بزيارة هذه البلدة بسبب شغفه باستكشاف المكان، وهذا ما أكده خلال مقابلته مع موقع CNN بالعربية. وقال الحسين: “منذ صغري وأنا أسمع عن ممالح القصب، وأشتري الملح (المستخرج) من القصب.. وأحببت تصويرها وإبرازها في صور جميلة للمتابعين والناس أجمع”.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، فقد اكتسبت ممالح القصب شهرة واسعة في محافظة شقراء على مر القرون الثلاثة الماضية، حيث تعتبر مصدرًا لأنقى أنواع الملح الطبيعي متعدد الاستخدامات، وتمثل نحو ثلث استهلاك المملكة من الملح الخشن.

من خلال مجموعة من الصور الجوية الساحرة، استطاع الحسين تسليط الضوء على جمالية عملية استخراج الملح، حيث أبرز الألوان الرائعة المتعلقة بهذه العملية، بما في ذلك التلال البيضاء الملحية التي تتباين مع الرمال البنية، والألوان الخضراء والتركوازية.

وتعتبر منطقة القصب واحدة من أماكن الجذب السياحي للمواطنين والزوار الأجانب الذين يزورون المملكة، وفقًا لوكالة الأنباء “واس”، وتعد استخراج الملح المهنة الرئيسية لأهالي هذه المنطقة.

بدأت رحلة التصوير الفوتوغرافي للمصور السعودي فهد الحسين في عام 2005 عندما قام بتوثيق رحلات سفره مع عائلته، ثم عمل على تطوير مهاراته في التصوير باستخدام طائرات الدرون. ويهتم الحسين بمشاركة لحظات فريدة وزوايا جديدة مع متابعيه، ويشعر بشغف كبير تجاه توثيق جمال الطبيعة أيضًا.

cnn

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى