اخبار سريعة

الولايات المتحدة تتعهد بالإبقاء على وجود عسكري كبير في الشرق الأوسط

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، يوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تعتزم الاحتفاظ بوجود عسكري قوي في منطقة الشرق الأوسط نظرًا للتوترات المستمرة بين إسرائيل وحماس وفقاً لما نقله موقع عربي21.

وفي مؤتمر صحفي عُقد في البيت الأبيض، أوضح كيربي أن الولايات المتحدة لا ترغب في تصعيد النزاع الحالي الذي تشهده إسرائيل، مشيرًا إلى أن الهدف هو منع اتساع رقعة الحرب في المنطقة، يأتي هذا التصريح بعد تقارير إسرائيلية حول استياء الحكومة الإسرائيلية إزاء قرار الولايات المتحدة سحب حاملة الطائرات من البحر الأبيض المتوسط.

ووفقًا لشبكة “إيه بي سي” الأمريكية، قررت الولايات المتحدة سحب حاملة الطائرات “جيرالد فورد” من المتوسط، مما أثار قلقًا في أوساط إسرائيلية، وأشارت التقارير إلى أن الحاملة ستغادر المنطقة خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن قرر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تمديد وجودها في المنطقة لبضعة أسابيع.

وكانت الحاملة العملاقة قد وصلت إلى البحر المتوسط في السابع من أكتوبر الماضي، في بداية العدوان الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة، الذي أسفر عن آلاف القتلى والجرحى، ودمر ما يزيد عن 70% من المباني في القطاع، مما يعد واحدًا من أسوأ جرائم الحرب في العالم.

وأفادت قناة “12” العبرية، نقلًا عن مصادر، أن إسرائيل حاولت إقناع واشنطن بالتراجع عن سحب حاملة الطائرات بسبب التوتر مع لبنان، وأشارت المصادر إلى أن مسؤولين إسرائيليين أعربوا عن انزعاجهم من القرار الأمريكي بسحب الحاملة الطائرات من المنطقة، مطالبين الإدارة الأمريكية بتقديم توضيحات حول هذا القرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى