صحة و جمال

أطعمة تخفض نسبة السكر قد تغني عن الأدوية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يعتبر ارتفاع نسبة السكر في الدم من الأمور التي تشكل خطرا على الصحة، وتؤدي إلى اضطرابات متنوعة في الجسم.
في هذا السياق، نقدم لكم قائمة بستة أطعمة يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في خفض نسبة السكر بسرعة، وتعتبر بذلك بديلًا طبيعيًا للأدوية.
يُعتبر اتباع نظام غذائي نباتي أحد الطرق البسيطة للتحكم في نسبة السكر في الدم وتحسين الصحة بشكل عام.

يلعب سكر الدم دورًا حيويًا في العديد من الاستجابات الهرمونية في الجسم، مما يؤثر على طاقتكم ومزاجكم وحتى مستويات الجوع.
فيما يلي قائمة بستة أطعمة يمكن اللجوء إليها لتحقيق هذا الهدف :
1.الخضراوات الورقية الغنية بالمغنيسيوم : تتضمن اللفت، السبانخ، الجرجير، والكرنب. تحتوي هذه الخضراوات على كميات غنية من المغنيسيوم، الذي يُعد “المغذي الفائق” ويسهم في تحسين مستوى سكر الدم.
2.البذور : تعد بذور الشيا، والكتان، وعباد الشمس، والقرع، والسمسم مصادر رائعة للفيتامينات والمعادن، مثل المغنيسيوم والبروتين، وتسهم في تنظيم نسبة السكر في الدم.
3.الكاكاو : يُعتبر الكاكاو مصدرًا غنيًا بالمغنيسيوم والألياف والحديد، ويعزز البروتين الذي يحتويه خفض نسبة السكر في الدم ويعزز التركيز والمزاج.
4.اللوز : يحتوي اللوز على كمية عالية من المغنيسيوم، وهو يعتبر واحدًا من أفضل المكسرات لتحسين مستويات السكر في الدم وزيادة مستويات الشبع.
5.الحبوب الكاملة : تشمل الشوفان والأرز وجنين القمح والكينوا والأرز البني، وتعد مصادراً غنية بالمغنيسيوم، وتلعب دورًا هامًا في خفض نسبة السكر في الدم.
6.البقوليات : تشمل العدس والفاصوليا والحمص وغيرها، وتحتوي على ألياف قابلة للذوبان تساعد في إدارة ارتفاع مستوى السكر في الدم بعد الوجبات.
هذه الأطعمة تشكل خيارات صحية ولذيذة لدعم الصحة العامة وتحسين نسبة السكر في الدم.
أطيب طبخة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى