اخبار سريعة

موجة شديدة الحرارة تجتاح أستراليا وتحذيرات من حرائق غابات

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شهدت أجزاء واسعة من أستراليا يوم السبت موجة حرارة شديدة، حيث أدت هذه الظاهرة الجوية إلى إصدار تحذيرات من احتمال اندلاع حرائق غابات في عدة ولايات، وفقًا لما أعلنه مكتب الأرصاد الجوية الوطني.

أكد المكتب في بيان نشر على موقعه الرسمي على الإنترنت أن التحذيرات تم نشرها في مناطق مختلفة من ولايات أستراليا الغربية، ونيوساوث ويلز، وجنوب أستراليا، وكذلك في الإقليم الشمالي.

تزيد درجات الحرارة المرتفعة من خطر اندلاع حرائق الغابات خلال موسم الحرائق الذي يعد بالفعل خطيرًا، خاصة في ظل تأثير ظاهرة النينيو المناخية.

هذه الظاهرة ذات الشدة الكبيرة ترتبط عادة بظواهر جوية متطرفة، مثل الحرائق الغابات والأعاصير والجفاف.

مع ارتفاع درجات الحرارة، تم إصدار تحذيرات من احتمال نشوب حرائق في أجزاء من ولايات أستراليا الغربية ونيو ساوث ويلز والإقليم الشمالي، وفقًا لتنبؤات خبراء الأرصاد الجوية.

وأفادت خدمة الإطفاء في نيو ساوث ويلز، التي تعد الولاية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في أستراليا، بوجود أكثر من 50 حريقًا يوم السبت، مما استدعى فرض حظر كامل على إشعال النيران في العديد من المناطق، بما في ذلك العاصمة سيدني.

حذرت السلطات من احتمال حدوث موسم حرائق غابات خطير هذا الصيف في أستراليا، بعد موسمين هادئين بالمقارنة مع الصيف السابق الذي شهد حرائقًا ضخمة أتت على مساحة تعادل تركيا وأسفرت عن وفاة 33 شخصًا خلال موسم 2019-2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى