نجوم و مشاهير

غسان مسعود: محمود عبدالعزيز شتمني

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد الفنان السوري غسان مسعود أنه لا يميل إلى لقب “الممثل العالمي” ويعتبره بلا أهمية، مشيرًا إلى أن الإنسان هو من يصنع لقبه، والجمهور يلعب دورًا رئيسيًا في نجاح أي فنان.

وأوضح مسعود أن المشاركة في الأفلام الأجنبية توفر للممثل راحة أكبر من الأعمال العربية، نظرًا لالتزام الشركات الإنتاج بالعقود واحترام طاقم العمل للممثل، مُضيفًا أنه لاحظ تعاملًا راقيًا ومحترمًا معه من قبل الفنانين الأجانب.

وفي حديثه خلال برنامج “معكم منى الشاذلي”، أشار مسعود إلى تردده في العمل في الأفلام العالمية خشية أن يتعامل معه الفنانون الأجانب بعنصرية، ولكنه وجد تعاملهم راقيًا ومحترمًا للغاية.

وكشف مسعود عن سبب قلة مشاركته في الأعمال الدرامية المصرية، حيث يسعى إلى تجسيد أدوار تليق بمكانته الفنية، ورفض الظهور فقط دون محتوى.

وأكد أنه لا يمكن لأحد أن يجبره على تغيير رأيه، وذكر عدم تعاونه مع المخرجة كاملة أبو ذكرى كمثال على ذلك.

وتحدث مسعود عن علاقته مع الفنان محمود عبدالعزيز، كاشفًا عن تجربة تلقيه اتصالًا منه في منتصف الليل يتضمن شتمًا، ولكنه شارك تلك التجربة بفرحه بنجاح فيلمه “ماستر سين”.

وتحدث أيضًا عن رغبته في تجسيد شخصيتي “المتنبي” و”شمس الدين التبريزي”، مُؤكدًا استعداده لتقديم أدوار مثل هذه بسبب تربيته في بيئة تحترم اللغة العربية الفصحى.

وختم مسعود بالحديث عن مشهد أثر فيه بشدة خلال مسيرته الفنية، وهو مشهد دفن ابنته في مسلسل “مقابلة مع السيد آدم” حيث كان له تأثير كبير عليه، حيث شعر بخوف كبير على ابنته “لوتس” خلال تصوير هذا المشهد، وتجلى ذلك في عجزه عن تمالك نفسه.

و أكد أن نقطة ضعفه كأب كانت عند تصوير مشهد يتعلق بابنته، مشيرًا إلى أنه لم يستطع كتم مشاعره في تلك اللحظة.

 

وفيما يتعلق بمستقبله الفني، كشف مسعود عن تعاون قريب مع ابنه المخرج “السدير مسعود”. ووصف ابنه بأنه مخرج “متعب”، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يمثل تحدًا جديدًا في مسيرته الفنية.

في ختام اللقاء، أوضح مسعود أنه يُفضل تقديم الأدوار الملتبسة والتي تثير الجدل بين الجمهور، موضحًا أن الأدوار التي لا تحمل قيمة فنية بالنسبة له لا تشد انتباهه.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى