نجوم و مشاهير

بسبب أغنية.. اعتقال فنّانة ليبية بتهمة خدش الحياء

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اعتقلت السلطات الأمنية في ليبيا الفنانة الشعبية فاطمة الطرابلسية، المعروفة بلقب “الحمصة”، بناءً على انتشار فيديو لها تؤدي فيه أغنية أثارت الجدل في الشارع الليبي، ووُصِفَت بأنها “غير أخلاقية وتشجع على الانحلال”.

أعلن جهاز دعم الاستقرار التابع لوزارة الداخلية أنه تم القبض على “الحمصة” بتهمة جريمة خدش الحياء، مشيراً إلى حرصه على الحفاظ على الأخلاق الحميدة التي تميز المجتمع الليبي، وأكد الجهاز أنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضد هذه الفنانة، نظرًا لأن الفعل يعتبر مجرمًا قانونيًا.

وفي تصريحه مساء الأربعاء، أشار الجهاز إلى أنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد الفنانة، معتبرًا الفعل المرتكب مجرمًا قانونيًا، وشهدت الساعات الأخيرة تفجر موجة احتجاج واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي في ليبيا بعد تداول فيديو لفاطمة الطرابلسية وهي تغني وترقص في حفل زفاف، واعتبر البعض أن كلمات الأغنية تشجع على الفسق والانحلال الأخلاقي وتروج للخيانة الزوجية والعلاقات غير المشروعة.

ردًّا على ذلك، اعتبرت الناشطة عزة الرايس أن كلمات الأغنية “خطيرة للغاية”، مشددة على أنها تشجع المراهقات على الفسق والانحلال، ودعت إلى اعتقالها ومحاسبتها، فيما اقترح الناشط رضا قمودي أن يتم إدانتها بالسجن وفرض غرامة مالية، ويتوقف عن الغناء بناءً على قرار من نقابة الفنانين وفقاً لموقع العربية نت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى