صحة و جمال

تنميل الجسم ينذرك بـ 3 أمرض خطيرة!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يُعتبر التنميل في الجسم ظاهرة شائعة يعاني منها العديد، وقد يكون سببها الجلوس أو النوم بشكل غير صحيح، أو الضغط على الأعصاب.
في هذا التقرير، سنتناول أمراض خطيرة يمكن أن يُنذر بها التنميل في الجسم ومتى يجب اللجوء لاستشارة الطبيب، وفقًا لموقع “Verywellhealth”.
التنميل يحدث عادة بسبب تهيج أو تلف في أحد الأعصاب، حيث تتأثر الأعصاب الطرفية التي تربط الدماغ والحبل الشوكي بباقي أجزاء الجسم.
يمكن أن تكون هناك عدة أسباب لتنميل الجسم، بما في ذلك تلف الأعصاب نتيجة لمتلازمة النفق الرسغي أو وضعيات غير طبيعية للأطراف أثناء النوم.
١- تلف الأعصاب :
يحدث التنميل نتيجة لتلف الأعصاب المحلي الذي ينجم عن متلازمة النفق الرسغي، والتي تحدث نتيجة الضغط المتكرر على العصب المتوسط.
يكون ذلك شائعًا لدى الأشخاص الذين يستخدمون لوحة المفاتيح بشكل مكثف.
٢- وضعيات غير طبيعية للأطراف :
يحدث التنميل بسبب الضغط على العصب نتيجة لوضعيات غير طبيعية للأطراف أثناء النوم، مثل تثنية الأذرع تحت الرأس أو جلوس لفترة طويلة مع تقاطع الساقين.
٣- الأمراض العصبية :
يمكن أن يكون التنميل علامة على مشكلة عصبية خطيرة، مثل السكري والتصلب المتعدد، وكذلك قد يرافق الاضطرابات الحادة مثل السكتة الدماغية والتهاب السحايا.
إذا كنت تعاني من تنميل متكرر دون سبب واضح أو يترافق مع أعراض أخرى مثل الألم أو الضعف، يجب استشارة الطبيب على الفور، حيث قد يكون ذلك إشارة إلى مشكلات صحية جادة.
مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى