اخبار سريعة

مع انتشار المرض الغامض.. الصين تطمئن السياح: لا داعي للقلق

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكدت وزارة الخارجية الصينية عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر” (المعروفة سابقاً باسم “إكس”) أن السفر والسياحة وممارسة الأعمال التجارية في الصين هي آمنة، على الرغم من التقارير الإعلامية التي تناولت زيادة في حالات الإصابة بمرض الجهاز التنفسي الغامض، خاصةً بين الأطفال.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة، وانغ وينبين، بأن “السفر وممارسة الأعمال التجارية في الصين آمنة وليس هناك داعٍ للقلق”. وأشار إلى استجابة اللجنة الوطنية للصحة في جمهورية الصين الشعبية بشكل فوري لطلب منظمة الصحة العالمية، مع إجراء مؤتمر صحفي حول الوضع الحالي.

عادت الصين لتشغل الرأي العام بعد انتشار سريع لحالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي في الأسابيع الأخيرة، مع إحياء ذكريات الأزمة التي نجمت عن جائحة كوفيد-19.

وأصبحت زيادة حالات الجهاز التنفسي قضية عالمية عندما طلبت منظمة الصحة العالمية من الصين توفير مزيد من المعلومات، مشيرة إلى تقرير برنامج رصد الأمراض الناشئة حول أطفال يعانون من التهاب رئوي لم يُشخَّص بعد.

ويرجع السلطات الصينية زيادة الإصابات إلى رفع قيود كوفيد-19 وانتشار مسببات الأمراض المعروفة، مثل الإنفلونزا والالتهاب الرئوي الميكوبلازما وفيروس كورونا.

وفي نهاية نوفمبر، نشرت وسائل إعلام تقارير عن انتشار التهاب رئوي في شمال الصين، مع اكتظاظ كبير في مستشفيات الأطفال وتجاوز أعداد المرضى الطاقة الاستيعابية لبعض المستشفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى