اقتصاد

الدولار يسجل أدنى مستوى له منذ عدة أشهر متجهاً نحو أسوأ أداء.. ماهي الأسباب؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

سجل الدولار أدنى مستوى له في فترة تزيد عن ثلاثة أشهر مقابل مجموعة متنوعة من العملات يوم الثلاثاء، لكنه استقر في وقت لاحق. يتابع المتداولون بعناية تصحيح مسارات الدولار التي استمرت لفترة طويلة، استعدادًا لبيانات التضخم المتوقعة من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو هذا الأسبوع.
سجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، قراءة 103.2 في أحدث تقرير، حيث ارتفع بنسبة تقرب من 0.1% خلال اليوم.
يظهر هذا الارتفاع بشكل طفيف عن أدنى مستوى سجله في 31 أغسطس عند 103.15، الذي تم لمسه خلال التعاملات الآسيوية.
وفقًا لتقرير “رويترز”، يتجه المؤشر نحو تسجيل خسائر تزيد على ثلاثة في المائة في نوفمبر، وهو أداء يُعد الأسوأ للدولار منذ عام.
قال سايمون هارفي، كبير محللي النقد الأجنبي في مونكس أوروبا: “ترغب الأسواق في التنبؤ بالأحداث الكبيرة التالية، مثل التيسير النقدي وتحسين الظروف للأصول عالية المخاطر وضعف الدولار، ولكن، كما رأينا، يبدو أن هذا الاستبقاء يتلاشى”.
واستقر اليورو والجنيه الاسترليني عند مستويات مرتفعة تقريبًا، عند 1.09495 دولار و1.2627 دولار على التوالي، وكلاهما قريبان من أعلى مستوى لهما في نحو ثلاثة أشهر.
يتعرض الدولار أيضًا لضغط من توقعات السوق بانخفاض أسعار الفائدة الأمريكية.
تظهر عقود الأصول الأمريكية المستقبلية إشارات بنسبة حوالي 25% تقريبًا لبدء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر من مارس، وفقًا لأداة فيدووتش التابعة لسي.إم.إي.
يترقب المتداولون الآن بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة، وهو المقياس المفضل لدى الفيدرالي للتضخم، المتوقعة هذا الأسبوع للحصول على مزيد من التأكيد بشأن تباطؤ التضخم في أكبر اقتصاد في العالم.
استقر الين الياباني عند 148.63 مقابل الدولار، واستمر في التعافي من حافة 152 مقابل الدولار التي سُجِلَت في وقت سابق من هذا الشهر.
سجل الفرنك السويسري 0.8810 مقابل الدولار، مستقرًا خلال يوم، ويظل قريبًا من أعلى مستوى له منذ بداية سبتمبر.
لامس الدولار الأسترالي لفترة وجيزة أعلى مستوى له في أربعة أشهر عند 0.6632 دولار، في حين بلغ الدولار النيوزيلندي أعلى مستوى له منذ العاشر من أغسطس عند 0.6114 دولار قبل أن يتراجع.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى