اقتصاد

أزمة سكر تضرب الأسواق المصرية.. والحكومة تتوعد التجار!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أوردت وسائل الإعلام في مصر تقارير حول نقص ملحوظ في مادة السكر في البلاد، مع ارتفاع أسعاره بشكل غير مسبوق.
يأتي ذلك في الوقت الذي تعمل فيه الحكومة جاهدة لإيجاد حلول سريعة لإنهاء هذه الأزمة.
وتعهدت الحكومة المصرية باتخاذ عدة قرارات واتخاذ إجراءات فورية لمواجهة أزمة السكر، حيث قامت وزارة التموين بتنفيذ خطوات جادة في الأيام الأخيرة بهدف حل هذه الأزمة.
وفي سياق متصل، صرح وزير التموين، علي المصيلحي، بأن موسم إنتاج السكر الجديد سيبدأ في كانون الثاني بحوالي 200 ألف طن، يتبعه 250 ألف طن في شباط، مشيراً إلى أن هذا سيسهم في التغلب على الأزمة الحالية.
وأكد المصيلحي أنه في حالة استمرار ارتفاع أسعار السكر في الأسواق لمدة عشرة أيام إضافية، سيتم اتخاذ إجراءات إضافية بتحديد تسعيرة جبرية لسعر السكر.
وأوضح أن أزمة ارتفاع أسعار السكر الحر ستنتهي خلال أسبوع بعد وصول كميات السكر الخام المستورد إلى مصانع التكرير، استعدادًا لطرحه في أماكن البيع.
من ناحية أخرى، أكد أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر التمويني يكفي حتى إبريل 2024، وأشار إلى أنه يتم توزيع 65 ألف طن من السكر شهرياً عبر البطاقات التموينية.
وأوضح كمال أنه تم تنفيذ قرار وزير التموين والتجارة الداخلية القاضي بتصنيف السكر كسلعة استراتيجية، وتسجيل جميع بيانات الشركات المسجلة في البورصة السلعية المصرية بالتعاون مع وزارة التموين.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى