صحة و جمال

لماذا لا ينبغي عليك النوم على بطنك أبداً؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

حثّ تحذير من قبل أحد أطباء العظام عبر منصة “تيك توك” على تجنب النوم على الجبهة (على البطن) نظرًا للضغط الذي قد يتعرض له الجسم في هذا الوضع.
قام الدكتور “جاي تشانغ”، من عيادة Chirowell الصحية في أريزونا، بمشاركة مقطع فيديو الأسبوع الماضي الذي حاز على أكثر من 21 مليون مشاهدة.
في الفيديو، قدم الدكتور تشانغ توضيحا لجمهوره، البالغ عددهم 250 ألف متابع، حول كيفية قد يؤثر النوم على الجبهة على الرقبة وأسفل الظهر والقلب.
أشار إلى أن وضعية النوم هذه قد تفرض ضغطًا على القلب، وتحتمل أن تتسبب في مشاكل قلبية وأوعية دموية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب.
وأوضح أن النوم على البطن غير صحي، حيث يمكن أن يعوق التنفس ويسبب انحناءً غير طبيعي في العمود الفقري، مما يمكن أن يؤدي إلى تقوس في الظهر وتمدد العمود الفقري خارج المحاذاة.
يشير الدكتور إلى أن هذا الأمر قد يؤدي إلى الألم والتيبس عند الاستيقاظ، فضلاً عن تشنجات العضلات.
وفيما يتعلق بالرقبة، قد يؤدي هذا الوضع إلى الصداع النصفي.
ويتسبب وضعية النوم هذه في ضغط وألم في عضلات الرقبة بسبب إدارة الرأس، مما قد يؤدي أيضًا إلى التهاب وألم إضافي في هذه المنطقة.
تتفق الخبراء على أن أفضل وضعيات النوم هي على الظهر أو الجانب، حيث يُعتبر النوم على الظهر هو الأفضل، حيث يتم توزيع وزن الجسم بتوازن أكبر، مما يعني عدم تعرض أي منطقة لضغط أكبر من الأخرى.
صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى