صحة و جمال

ثورة طبية بنتائج دقيقة.. نجاح تجارب “كبسولة الحياة”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تمكن جهاز جديد بحجم حبة الدواء من اجتياز التجارب البشرية الأولى بنجاح، حيث يقوم بمراقبة العلامات الحيوية المنقذة للحياة بشكل آمن من داخل المعدة.
تم تصميم هذا الجهاز لمراقبة التنفس ومعدل ضربات القلب داخل الجسم، وينقل البيانات بشكل آمن إلى جهاز خارجي، مثل الكمبيوتر المحمول.
يشير العلماء إلى أن هذه الكبسولة تمتلك القدرة على توفير رعاية حيوية للأشخاص المعرضين لخطر جرعات زائدة من المواد الأفيونية.
بالإضافة إلى ذلك، يطمح الفريق إلى أن يكون للجهاز الجديد دور في مساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشكلات صحية أخرى، مثل اضطرابات النوم.
صرح البروفيسور جيوفاني ترافيرسو، المؤلف الرئيسي وأخصائي أمراض الجهاز الهضمي : “تقدم المعدة إشارات مهمة بفضل قربها من القلب والرئتين، مما يتيح للجهاز تسهيل التشخيص ومراقبة الحالات المختلفة دون الحاجة إلى زيارة المستشفى، مما يوفر سهولة الوصول للمرضى إلى الرعاية الصحية والدعم اللازم”.
في اختبار الكبسولة، قام الباحثون بوضع الجهاز في معدة الخنازير تحت التخدير، حيث قدموا جرعة من دواء الفنتانيل، مما أدى إلى توقف التنفس.
قام الجهاز بقياس معدل التنفس ونبه الباحثين عند توقف التنفس، وأظهرت التجربة أن الجهاز آمن عند ابتلاعه، حيث لم تظهر أي آثار سلبية على المرضى.
سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى