اقتصاد

الصين.. أكبر مصدّر السيارات في العالم!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تجاوز حجم صادرات السيارات الصينية للعالم خلال العشرة أشهر الأولى من هذا العام، حيث بلغت 3.9 مليون مركبة، وهو ما يضعها على مشارف تصدر قائمة أكبر مصدري السيارات على مستوى العالم.
في الربع الأول من هذا العام وحده، ارتفعت صادرات الصين من السيارات إلى 1.07 مليون مركبة، متجاوزة بها اليابان لتصبح أكبر دولة مصدرة للسيارات على مستوى العالم للمرة الأولى.
وفي الفترة الممتدة على مدار العشرة أشهر الأولى من العام الحالي، سجل حجم صادرات السيارات الصينية زيادة بلغت 59.7% على أساس سنوي، حيث بلغ إجمالي الصادرات 3.92 مليون وحدة.
وفقًا لرئيس مجلس قطاع السيارات الفرعي في المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية، وانغ شيا، فإن الصين من المتوقع أن تتصدر بشكل قاطع قائمة أكبر مصدري السيارات في العالم خلال هذا العام.
وأشار وانغ إلى أن صناعة السيارات الصينية قد قطعت شوطًا كبيرًا في الأسواق العالمية، رغم التحديات الدولية الكبيرة والبيئة الاقتصادية المعقدة.
وفي توضيحه، أكد أن قيمة صادرات الصناعة الصينية للسيارات كانت تبلغ 1.56 مليار دولار فقط في عام 2001، ممثلة 0.65% من الحصة العالمية، في حين اقتربت هذه القيمة في الثمانية أشهر الأولى من هذا العام من 122 مليار دولار، مما يمثل نسبة 5.5% من الإجمالي العالمي.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى