اخبار سريعة

فضيحة في فرنسا: سيناتور يقوم بتخدير نائبة في البرلمان الأوروبي!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أوردت صحيفة فرنسية اليوم الجمعة أن الشرطة الفرنسية قد اعتقلت عضوًا في مجلس الشيوخ الفرنسي بشبهة تخدير نائبة بهدف ارتكاب اعتداء عليها.

أفاد ممثلو الادعاء يوم أمس الخميس بأن جويل غيريو، السيناتور الوسطي من غرب فرنسا، تم احتجازه بتهمة “إعطاء شخص مادة من شأنها أن تقلل من حكمه أو تثبته لارتكاب جريمة اغتصاب أو اعتداء”. وأكدوا أنه تم اعتقال غيريو واحتجازه وفقًا لقواعد التلبّس التي تسمح للشرطة بتجاوز حصانته البرلمانية.

ذكرت إذاعة “آر إم سي”، التي نشرت القصة أولاً، أن الشرطة قامت بتفتيش مكتبه ومنزله، وأكد ممثلو الادعاء أنهم عثروا على المواد المخدرة. يُزعم أن الامرأة شعرت بالغرابة بعد تناولها مشروبًا في منزل السيناتور، البالغ من العمر 66 عامًا، في باريس ليلة الثلاثاء.

وصف الادعاء الضحية بأنها “امرأة قدمت شكوى”، وأشارت مصادر إلى أنها كانت نائبة في الجمعية الوطنية في مجلس النواب، موضحة أنه لا يوجد أي علاقة بين الاثنين.

صرح محامي غيريو، ريمي بيير دراي، بأن “حقيقة القضية بعيدة جدًا عن التفسير غير اللائق الذي يمكن استنتاجه من قراءة التقارير الصحفية الأولية”. وأضاف أنه “مندهش من عدم تسريب اسم الضحية، على عكس اسم موكلي”.

غيريو كان في الأصل مصرفيًا وهو عضو في مجلس الشيوخ منذ عام 2011، ونائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والعسكرية في المجلس.

قال وزير البيئة كريستوف بيشو، عضو بارز في حزب “هورايزونز” الذي ينتمي إليه غيريو، اليوم الجمعة، إنه “لن يتمكن بالطبع من البقاء إذا كان هناك أدنى شك حول إدانته”، مشيرًا إلى أن غيريو “سيتعين عليه مواجهة العواقب إذا كان أقل ما يقال صحيحًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى