منوعات

إطلاق سراح سجين في إيطاليا.. لسبب ولا أغرب!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قصة لا تصدق: تم إطلاق سراح رجل سمين قد قضى 30 عامًا في السجن بسبب جريمة قتل، وذلك بسبب عدم قدرة السجن الإيطالي على تلبية احتياجات نظامه الغذائي الخاص الذي يعتمد على سعرات حرارية منخفضة.

القصة بدأت عندما قام ديميتري فريكانو، البالغ من العمر 34 عامًا، بطعن صديقته إريكا بريتي، التي كان عمرها 27 عامًا، بـ 57 طعنة في يونيو 2017. وقد أدين بالقتل في عام 2019 وحُكم عليه بالسجن لمدة 30 عامًا في سجون تورينو.

منذ اعتقاله، ارتفع وزن الرجل من 120 كيلوجرامًا إلى 200 كيلوجرام، وهو الآن يقضي باقي فترة عقوبته في الإقامة الجبرية في منزل والديه، بسبب عدم قدرة السجن على توفير النظام الغذائي اللازم له.

وفي إضافة إلى زيادة الوزن الكبيرة، كان الرجل يدخن حوالي 100 سيجارة يومياً في السجن. وأشارت المحكمة إلى أن حالته الصحية لم تعد تتوافق مع بيئة السجن، حيث كان يعاني من صعوبة في المشي، والبقاء في السجن قد يشكل خطرًا على حياته بسبب مشاكل القلب والأوعية الدموية.

ومن جانبه، أعرب والد الضحية، فابريزيو بريتي، عن استيائه من قرار السماح للقاتل بالإقامة الجبرية، مؤكدًا أنه يتمنى عقوبة أكبر، وأن الخبر كان كطعنة في قلبه، معبرًا عن عدم قدرته على استعادة ابنتيه الصغيرتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى