منوعات

تعرفوا على أخطر 3 أنواع عناكب بالعالم

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يوجد في العالم حوالي 43 ألف نوع من العناكب، ومن بينها 30 نوعًا يُعتبر سببًا في الوفاة بين البشر. ولكن هل فكرتم في معرفة أخطر أنواعها على الإطلاق؟

**1. عنكبوت الأرملة السوداء**

يُعد المسؤول عن أكثر من 2500 زيارة إلى مراكز مكافحة السموم كل عام في الولايات المتحدة. يمكن العثور عليه في الولايات المتحدة وأجزاء من كندا وأمريكا اللاتينية وجزر الهند الغربية. الذكر من هذا النوع، الذي يُرى نادرًا لأنه يُقتل ويُأكل من قبل الأنثى بعد التزاوج، يبلغ حوالي ربع حجم الأنثى.

**2. عناكب الأرملة البنية**

تُعتقد أن الأرملة البنية قد تطورت في إفريقيا، وتُعتبر قاطنة للمباني والإطارات القديمة وتحت السيارات وبين الشجيرات. يكون سمها أضعف من سم الأرملة السوداء، ورغم أنها ليست عدوانية، إلا أن لدغاتها كانت سببًا في وفاة شخصين في مدغشقر في التسعينيات.

**3. عناكب الأرملة الحمراء**

يتميز عنكبوت الأرملة الحمراء بالسيفالوثور الأحمر والساقين المحمرين والبطن الملونة بين الأحمر والأسود. يُعتبر غير عدواني تجاه البشر، ولكن يعض عندما يحمي بيضه. لدغة هذا العنكبوت تشبه تلك التي في الأرملة السوداء وتسبب أعراضًا مثل الألم والتشنج والغثيان، ورغم ندرة حالات الوفاة الناجمة عن لدغاته، فإن الأطفال الصغار وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية يكونون الأكثر عرضة للوفاة من لدغاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى