صحة و جمال

لخفض الكوليسترول.. 5 أعشاب تناولها يوميًا!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يلاحظ أن العديد من الأفراد يبحثون عن طرق طبيعية لعلاج ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، ويعتمدون على الأعشاب كبديل للأدوية.
هل تبحث عن الأعشاب التي يمكن أن تساهم في خفض الكوليسترول وتقديم علاج فعّال لهذه المشكلة الخطيرة؟
وفقًا لموقع “Medical News Today”، هناك خمسة أعشاب طبيعية يمكن أن تقلل بشكل ملحوظ من مستويات الكوليسترول الضار في الدم بشكل طبيعي.
تتضمن هذه الأعشاب :
1-الكركم : دراسة أجريت في عام 2017 أظهرت أن الكركم يمكن أن يساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم بسبب احتوائه على الكركمين، وهو مركب يعتبر فعّالًا في هذا الصدد.

2-الزنجبيل : مراجعة شملت 12 دراسة في عام 2018 كشفت أن تناول الزنجبيل بكميات يومية تصل إلى 2 غرامًا يمكن أن يساهم في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي تقليل خطر انسداد الشرايين.
3-الروزماري : البحث أشار إلى أن تناول الروزماري بكميات تتراوح من 2 إلى 10 غرامات يوميًا يمكن أن يقلل بشكل كبير من مستويات الكوليسترول الضار في الدم.
4-الحلبة: تحتوي الحلبة على عناصر غذائية تساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، مثل فيتامين سي والألياف الغذائية، وتقدم حماية كبيرة ضد أمراض القلب والأوعية الدموية.

5-الريحان : يحتوي الريحان على نسبة عالية من الزينويل، وهو مركب يساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم والوقاية من انسداد الشرايين.
ومع ذلك، يجب التنويه إلى أن تأثير هذه الأعشاب قد يكون قصير المدى في حالة المرضى الذين يعانون من اضطرابات في التمثيل الغذائي، لذلك ينصح بمراجعة الطبيب المختص قبل تناول هذه الأعشاب كجزء من علاجهم، وربما يكون من الضروري دمجها مع العلاجات الطبية الأخرى للحصول على أقصى فائدة
أطيب طبخة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى