اخبار ساخنة

بعد العبث بمحركها.. نجاة 80 راكبا بأعجوبة من تحطم طائرة “متعمد”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ألقي القبض على طيار أمريكي كان خارج الخدمة وكان جالسًا في مقعد داخل قمرة القيادة على متن رحلة تجارية لشركة طيران ألاسكا “ألاسكا إيرلاينز”، بتهمة محاولة القتل بعدما حاول تعطيل محركات الطائرة في وسط الرحلة.

ذكرت “ألاسكا إيرلاينز” في بيان أن الحادث وقع أثناء رحلة كانت الطائرة من نوع “إمبراير إي-175″، التابعة لشركة “هورايزون إير”، في طريقها من إيفريت بولاية واشنطن إلى سان فرانسيسكو. تم تحويل الطائرة، التي كانت تحمل 80 راكبًا، إلى بورتلاند بولاية أوريغون، حيث هبطت بسلام.

وأفادت “ألاسكا إيرلاينز” بأن طياري شركة “هورايزون إير” أبلغوا عن “تهديد حقيقي للسلامة يتعلق بطيار من خطوط ألاسكا الجوية خارج الخدمة يسافر جالسًا في مقعد القفز في قمرة القيادة”. وأشارت الشركة إلى أن “راكب مقعد القفز حاول عبثًا تعطيل عمل المحركات”.

تمكن الطيار ومساعده من التعامل مع الوضع بسرعة، ولم تفقد الطائرة قوتها. وتم تأمين الطائرة بنجاح دون وقوع أي حوادث.

لم تكشف خطوط ألاسكا الجوية عن هوية الشخص الذي قام بمحاولة تعطيل المحركات. وبالنسبة للرجل المتهم، جوزيف إيمرسون (44 عامًا)، تم توجيه 83 تهمة إليه من جانب إدارة شرطة مقاطعة مولتنوماه في بورتلاند، بما في ذلك محاولة القتل وتعريض الآخرين للخطر وتعريض الطائرة للخطر.

التحقيق جارٍ حاليًا لفهم تفاصيل الحادثة. يجوز لعدة شركات طيران أن تسمح للطيارين الذين خرجوا من الخدمة بالسفر وجلوسهم في مقعد القفز في قمرة القيادة، وهو المقعد الواقع خلف الطيارين مباشرة.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى