اخبار سريعة

الاعلام العبري: الغارات على سوريا ليلة أمس هي الأكثر شمولاً لهذا السبب

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وفقًا لتقارير إعلامية إسرائيلية نُشرت يوم الأحد، تُعتبر الهجمات التي وقعت في سوريا ليلة أمس من بين الهجمات الأكثر شمولًا منذ بدء الحرب، وتأتي هذه الهجمات نتيجة تزايد القلق من توجه القوات والأسلحة من إيران والعراق نحو سوريا ولبنان.

وأفاد موقع “واينت” العبري أن “الهجمات التي نفذت هذه الليلة في سوريا تعتبر الأكثر شمولًا على الإطلاق في البلاد منذ بداية الحرب.

وشملت هذه الهجمات نوعًا متطورًا من الأسلحة والقنابل، أكثر من تلك التي تم إطلاقها في الليل على ما يقرب من 100 هدف تابع لحركة حماس في قطاع غزة”.

وأشار الموقع إلى أن “الجيش الإسرائيلي شن هجمات على المدارج الجوية في المطارات المنتشرة في أرجاء مختلفة من سوريا بسبب المخاوف الواقعية من وصول قوات وأسلحة متقدمة من إيران والعراق إلى مناطق لبنان وسوريا”.

مصدر عسكري سوري أعلن يوم الأحد أن القوات الإسرائيلية نفذت في وقت واحد “هجومًا جويًا بواسطة صواريخ” استهدف مطاري دمشق وحلب، مما أسفر عن استشهاد مدني وتعطيل الخدمات في هذين المطارين.

وعلى ضوء هذا السياق، أعلنت وزارة النقل السورية نقل الرحلات الجوية المجدولة بين مطاري دمشق وحلب (وصولا ومغادرة) إلى مطار اللاذقية الدولي.

روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى