الاخبار

ىفحـ. ـىر خط الغاز الواصل إلى قاعدة الجيش الأمريكي في حقل “كونيكو” شرقي سوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شهدت منطقة شرق محافظة دير الزور في سوريا حادثًا خطيرًا حيث قام مجهولون بتفجير خط الغاز الواصل الى معمل “كونيكو” للغاز الطبيعي.

يجري استخدام هذا الخط من قبل القوات الأمريكية وأفراد تابعين لهم في هذا المعمل، الذي يعتبر موقعًا غير شرعي بمثابة قاعدة عسكرية.

ووفقًا لتقارير محلية نقلها مراسل “سبوتنيك” في دير الزور، تم استهداف أنبوب نقل الغاز في منطقة بادية أبو خشب غربي المحافظة، ما أسفر عن انفجار هائل أثر على المنطقة بأكملها.

وفي أعقاب هذا الحادث، قامت القوات الأمريكية والمسلحين الموالين لهم في ميليشيا “قسد” بتنفيذ تحركات واسعة، بالإضافة إلى تحليق مكثف للطائرات المروحية والمسيرة الأمريكية في سماء المنطقة للبحث عن المسؤولين عن الهجوم.

وصباح اليوم، تعرضت قاعدتين عسكريتين غير شرعيتين يسيطر عليهما ما يعرف بـ “قوات التحالف الأمريكي” في حقل “كونيكو” للغاز الطبيعي في ريف دير الزور شرق سوريا لهجمات بواسطة الطائرات المسيرة. وتقع أيضًا قاعدة “التنف” عند مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية ضمن المناطق التي يستخدمها الجيش الأمريكي.

بعد هذه الأحداث، أعلنت “قوات التحالف الدولي” و”جيش سورية الحرة”، الذي يتزعمه الاحتلال الأمريكي، رفع مستوى الجاهزية القتالية داخل قاعدة “التنف” على الحدود السورية الأردنية العراقية.

وشملت هذه الإجراءات أيضًا القواعد الأمريكية في ريف محافظة دير الزور. تم اتخاذ هذه الإجراءات استعدادًا للتصدي لهجمات محتملة بواسطة الطائرات المسيرة، وذلك بعد تعرض عدد من القواعد الأمريكية في العراق لهجمات مشابهة قبيل هذا التطور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى