اخبار سريعة

لوفتهانزا توقف رحلاتها إلى بيروت بسبب التطورات الأخيرة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفاد المتحدث الرسمي باسم شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” بأن الشركة قررت تعليق رحلاتها إلى بيروت اعتبارًا من مساء يوم الجمعة وحتى السادس عشر من تشرين الأول (أكتوبر)، وذلك نتيجة للوضع الراهن في منطقة الشرق الأوسط، وفقًا لما نقلته وكالة فرانس برس.

وأكد المتحدث هذا القرار بناءً على تقارير من راكبين تعذر عليهما الصعود إلى رحلة للشركة كانت متجهة من فرانكفورت إلى بيروت.

وتجدر الإشارة إلى أن “لوفتهانزا” قامت بتعليق رحلاتها إلى تل أبيب يوم السبت أيضًا بسبب الوضع الأمني الحالي، وذلك حتى الثاني والعشرين من تشرين الأول (أكتوبر)، حسبما أعلنت الشركة يوم الجمعة.

من ناحية أخرى، نظمت الحكومة الألمانية رحلات جوية لإجلاء مواطنيها من إسرائيل يومي الخميس والجمعة.

وأفادت وزارة الخارجية الألمانية بأنه تم إجلاء نحو 950 مواطنًا ألمانيًا يوم الخميس، وأن أكثر من 850 إسرائيليًا غادروا يوم الجمعة على متن طائرات تابعة لشركة “لوفتهانزا”.

إلى جانب “لوفتهانزا”، قررت شركات الطيران الأخرى أيضًا تعليق رحلاتها إلى تل أبيب، وهذه الشركات تشمل “فيرجين أتلانتيك” و”بريتيش إيروايز” وشركة الخطوط الجوية الفرنسية “كاي أل أم” وشركة “دلتا” الأمريكية.

وجدير بالذكر أن شركة “بريتيش إيروايز” قامت بتغيير مسار إحدى طائراتها خلال تحليقها من مطار هيثرو بلندن إلى تل أبيب نتيجة للمخاوف المتعلقة بالوضع الأمني في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى