اخبار ساخنة

شاهد: لبنانيون غاضبون يهاجمون “ماكدونالدز” ويحطمون محتوياته

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أقدم مجموعة من الشبان على هجوم على أحد فروع مطعم “ماكدونالدز” وقاموا بتدمير ممتلكاته في مدينة صيدا اللبنانية يوم الجمعة الموافق 13 أكتوبر 2023. جاء هذا الهجوم كاحتجاج على دعم الشركة العالمية للجيش الإسرائيلي. وأصدرت إدارة الشركة في لبنان بيانًا أكدت فيه أنها إدارة مستقلة وأن إيراداتها تذهب إلى هذه الشركة.

قامت قوى الأمن بالتدخل لتفريق الشبان واستعادة الهدوء في المنطقة وفقًا للتقارير اللبنانية.

سلسلة المطاعم الأمريكية الشهيرة أعلنت سابقًا تبرعها بوجبات مجانية للجيش الإسرائيلي بعد تصاعد التوترات في المنطقة نتيجة لإطلاق المقاومة الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى” ردًا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين. هذا القرار أثار موجة احتجاجات ومقاطعة لفروع ماكدونالدز في مصر.

من ناحية أخرى، أصدرت ماكدونالدز مصر بيانًا أكدت فيه أنها شركة مصرية مستقلة تعمل بالكامل وتديرها شركة محلية تملكها رجل الأعمال ياسين منصور. وأشارت إلى أنها توفر العديد من فرص العمل للمصريين وتدعم الاقتصاد المحلي.

تجدر الإشارة إلى أن حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في غزة قامت بإطلاق عملية “طوفان الأقصى” ردًا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين والمسجد الأقصى. في المقابل، شن الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية” وقام بغارات مكثفة على مناطق متعددة في قطاع غزة.

عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى