صحة و جمال

التهاب الجراب الكتفي : الأعراض والأسباب

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

هل تشعر بألم في منطقة الكتف؟ ربما يكون السبب وراء ذلك هو التهاب الجراب الكتفي، وهو حالة تصيب الكيس المملوء بالسائل الذي يحمي مفاصل الكتف.
عيادة العظام في مدينة جوندلفينجن بألمانيا تشير إلى أن هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى هذا التهاب، منها الإجهاد الزائد والصدمات والسقوط على الكتف، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون ناتجًا عن أمراض التهابية مثل الروماتيزم والنقرس.
تشير العيادة أيضًا إلى أن بعض المهن تزيد من خطر الإصابة بالتهاب الجراب في الكتف، مثل الرسامين والفنانين الذين يضطرون لرفع أذرعهم فوق رؤوسهم بشكل متكرر، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتعرض للخطر الأشخاص الذين يمارسون رياضات الرمي مثل رمي الرمح أو الكرة الطائرة أو كرة اليد.
تتمثل أعراض التهاب الجراب الكتفي في الشعور بألم عند رفع الذراع وتورم واحمرار في منطقة الكتف.
إذا لاحظت هذه الأعراض، من الضروري مراجعة الطبيب بسرعة لتلقي العلاج المناسب وتجنب المضاعفات الخطيرة التي يمكن أن تؤدي إلى تلف مفصل الكتف وتقييد حركتك.
يمكن علاج التهاب الجراب الكتفي باستخدام مسكنات الألم ومثبطات الالتهاب، وفي الحالات الشديدة، يمكن أن يتم استخدام الكورتيزون. بالإضافة إلى العلاج الدوائي، يمكن أن يكون العلاج الطبيعي خيارًا آخر. وإذا لم تكن هذه الإجراءات فعالة في علاج الالتهاب، فقد يكون هناك حاجة للجراحة لاستئصال الجراب الملتهب.
مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى