اخبار سريعة

ميناء بانياس يستقبل أكبر سفينة في تاريخه

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ميناء بانياس يشهد زيادة في استقبال السفن لأعمال الصيانة بفضل جهود ورشة العمل الماهرة

ميناء بانياس يعيش حالة من النشاط الملحوظ حيث يستقطب المزيد من السفن البحرية التي تتوجه إليه لإجراء أعمال الصيانة. يعزى هذا النجاح إلى جهود ورشة العمل المعمّرة بإشراف جلال طه، التي استعادت تألق الميناء وأعادت إحياء صيانة السفن إلى مستوياتها السابقة قبل الحرب في سوريا. يعتمد هذا النجاح على أيدي مهنيين محليين ماهرين يتمتعون بخبرات تشهد لها بالإتقان في الأداء والسرعة في الإنجاز.

سجلت أحدث الإنجازات لميناء بانياس وصول سفينة “JAOHAR RANIM”، وهي واحدة من أكبر السفن التي دخلت الميناء حتى الآن. قال المعمّر حلال طه، المعروف أيضا بلقب “شيخ الكار” لصحيفة “أثر” إن السفينة وصلت يوم أمس بهدف إجراء بعض الأعمال الصيانة، وبدأت ورشات الصيانة على الفور في تنفيذ هذه الأعمال.

وأوضح طه أن السفينة تحتاج فقط إلى أعمال صيانة بسيطة ومن المتوقع أن تستغرق حوالي 15-20 يومًا للانتهاء منها. يبلغ طول السفينة 105 مترًا وحمولتها تصل إلى 6800 طن، وتمثل شركة لؤلؤة البحر للخدمات البحرية في القضاء على الصيانة.

طه أشار إلى أن ورش صيانة السفن، التي تم تجديدها في العام الماضي عندما استقبل ميناء بانياس السفينة Nova1 تحت علم جزر القمر، تقدم الكثير من فرص العمل للمحليين الذين يبحثون عن عمل ويمتلكون مهارات وخبرات في هذا المجال.

وأكد طه أنه كان يقوم بأعمال الصيانة للعديد من السفن التي تحمل أعلام دول عربية وأجنبية قبل اندلاع الحرب. وكانت ورشاته تعمل في موانئ اللاذقية وطرطوس وبانياس. ولكن بسبب الحصار والعقوبات، انخفض عدد السفن بشكل كبير.

يجدر بالذكر أن ميناء بانياس عاد لاستقبال السفن وأعمال الصيانة منذ شباط من العام 2022 بعد توقف دام لمدة عام كامل بسبب الظروف الصعبة التي فرضها الحصار والعقوبات على سوريا.

أثر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى