اخبار سريعة

“قسد” تقتحم منزل أحد وجهاء قبيلة “البوسلامة” في الحسكة وتقتاده إلى جهة مجهولة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قال أحد أبناء الشيخ فايز وهو أحد وجهاء قبيلة “البوسلامة” في الحسكة أن دوريات تابعة لـ”قسد” كانت ترتدي لباس الكوماندوس مجهزين بأسلحة رشاشة أمريكية حاصروا منازل عائلة النامس عند الساعة الواحدة ليلاً، ودهموا المنازل وفتشوها تفتيشاً عشوائياً من دون معرفة الأسباب، واختطفوا الشيخ فايز وشقيقه ثابت وما زال مصيرهما مجهولاً حتى الآن.

ونقل موقع أثر برس المحلي عن ابن الشيخ قوله  أن “الدوريات استولت في أثناء المداهمة على عدد من أجهزة الحاسب وأجهزة اتصال خلوية”، كما خرّبوا “التكية الدينية” التابعة للشيخ فايز النامس، وعبثوا بمحتوياتها من دون أي مراعاة لوضع عائلة النامس التي تحظى بمكانة دينية واجتماعية مميزة بين أبناء محافظة الحسكة.

ويعد الشيخ فايز النامس أحد وجهاء قبيلة “البوسلامة” وعائلته من العائلات الدينية التي تحظى بمكانة اجتماعية خاصة بين أبناء محافظة الحسكة.

وتزايدت في الآونة الأخيرة استهدافات وجهاء وشيوخ القبائل العربية في مناطق سيطرتها شرقي سوريا، ففي 14 أيلول الجاري، أكدت مصادر “أثر” نجاة شيخ عشيرة “البوخلف” الشيخ “قذيف الهليل” من محاولة اغتيال، بإطلاق الرصاص عليه من سيارة مارة في إحدى الطرق الرئيسة في ريف دير الزور الشرقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى