منوعات

فقدت أطرافها الأربعة بعد “وجبة سمك بلطي”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعرضت امرأة أمريكية لفقدان أطرافها الأربعة بسبب تناولها وجبة سمك لم يتم طهيها بشكل صحيح، وقد وقعت هذه الواقعة المأساوية بعدما تحولت يديها وقدميها إلى اللون الأسود.

ووفقًا للتفاصيل التي نشرتها صحيفة “ميرور” البريطانية، فإن لورا باراخاس، البالغة من العمر 40 عامًا ومقيمة في ولاية كاليفورنيا، أُصيبت بعدوى بكتيرية خطيرة بسبب تناولها سمكة من نوع “تيلابيا” (بلطي) لم يتم طهيها بشكل جيد بعد شرائها من سوق محلي في أواخر شهر يوليو الماضي.

في الخامس والعشرين من أغسطس، أُجريت للسيدة لورا عملية بتر لأطرافها الأربعة في محاولة من الأطباء لإنقاذ حياتها بعد أن قضت نحو شهرين في المستشفى تحت مراقبة مستمرة في مواجهة هذه العدوى الخطيرة.

لورا كانت قد قامت بطهي السمكة بنفسها وتناولتها، وفقًا لصديقتها آنا ميسينا التي قالت إن لورا كادت تفقد حياتها بسبب هذا الحادث الرهيب.

أشارت آنا إلى أن صديقتها دخلت في حالة غيبوبة صناعية طبية، وأضافت: “كانت أصابع يديها وقدميها والشفة السفلية لديها قد تحولوا إلى اللون الأسود. كانت تعاني من تعفّن في الدم بشكل شامل وفشل كلوي”.

يشير الأطباء إلى أن العدوى التي أصابت لورا على الأرجح ناجمة عن بكتيريا “فيبريو فولنيفيكاس”، وهي بكتيريا تعيش في بيئات مائية، وقد حذرت مؤخرًا مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى