منوعات

عمل لمدة 42 يوماً مواصلاً فمات.. قصة غريبة!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفادت تقارير وسائل الإعلام التايوانية بوفاة مواطن يعمل كحارس أمن في مدينة كاوشيونغ بعد أن قضى 42 يومًا متواصلًا في العمل دون أي إجازة. تم تحديد تعويض قدره 27.9 ألف دولار أمريكي لعائلته بناءً على قرار من المحكمة الجزائية.

وبحسب الوثائق القضائية، بدأ الرجل العمل كحارس أمن في حديقة “فورموزا وانغ براذرز” في يونيو 2020، وانهار في العمل فجأة في نوفمبر من نفس العام وتوفي بعد ثلاثة أيام بسبب سكتة دماغية.

قدمت عائلته دعوى قضائية تطالب بتعويض قيمته 1.49 مليون دولار تايواني جديد (46.7 ألف دولار) بسبب عمله لمدة 42 يومًا في الأسبوع خلال النوبة الليلية من 10 مساءً إلى 12 ليلاً يوميًا.

رغم أن صاحب العمل زعم أنه كان يجب على الرجل البقاء في الخدمة لمدة ساعتين فقط في اليوم خلال جولاته في الحديقة وأنه بعد ذلك يمكنه الراحة، إلا أن القاضي اعتبر أن الوقت الذي قضاه المتوفى في مكان العمل يعتبر عملاً.

وأشار حكم المحكمة إلى أن المتوفى عمل لمدة 107.5 ساعة إضافية في الفترة من أكتوبر إلى نوفمبر 2020، في حين يُسمح وفقًا للقانون بأن لا تتجاوز ساعات العمل الإضافي الشهرية 46 ساعة.

ووجدت المحكمة أيضًا أن المتوفى قام بإخفاء حقيقة إصابته بارتفاع ضغط الدم عند ملء استمارة الفحص الصحي قبل بدء العمل، وقال القاضي إن هذه الحالة قد ساهمت في وفاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى