الاخبار

طارت من سوريا.. وزيرة نمساوية رقص معها بوتين بعرسها تنتقل للعيش في روسيا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت الوزيرة النمساوية السابقة المشهورة برقصها الفالس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في عام 2018 أنها غادرت لبنان للإقامة الدائمة في روسيا.

وأكدت أنها سافرت على متن طائرة عسكرية روسية نقلتها من قاعدة حميميم في سوريا وكانت ترافقها حصانيها.

وصرحت الوزيرة السابقة كارين كنايسل، التي تم تعيينها على رأس الدبلوماسية النمساوية بين ديسمبر 2017 ومايو 2019، بأنها انتقلت مؤقتًا إلى لبنان في عام 2022 قبل أن تقرر مغادرة هذا البلد المضطرب إلى سانت بطرسبرغ.

هناك، تولت رئاسة مركز أبحاث جامعي جديد اعتبارًا من يونيو الماضي.

وفي الثلاثاء، نقل موقع التحقيقات الصحفية “ذي إنسايدر” عن الرحلة التي قامت بها الوزيرة السابقة الأسبوع الماضي على متن طائرة عسكرية روسية من حميميم في سوريا إلى مطار سانت بطرسبرغ مع حصانيها وممتلكات أخرى.

حاولت كارين كنايسل (بعمر 58 عامًا) في وقت لاحق تبرير قرارها بالمغادرة، قائلة إنها لم تستطع قيادة شاحنة عبر سوريا في ظل الظروف العسكرية.

وفي وقت لاحق، أوضحت كنايسل عبر تطبيق “تليغرام” أنه بسبب العقوبات، لم تتاح لها خدمات الطيران التجاري أو الشحن الجوي، مشيرة إلى تساؤلها حول كيف أصبح هذا الموضوع مسألة سياسية.

تذكر أن كارين كنايسل كانت محط الأخبار في عام 2018 عندما دعت الرئيس الروسي بوتين لحضور حفل زفافها أثناء توليها منصب وزيرة الخارجية. أثار هذا الحدث جدلًا واسعًا، ونُشرت صور لها ترقص مع بوتين وتعبيرها عن امتنانها له بانحناء مبالغ فيه.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى