اخبار سريعة

سعرها بالمليارات.. شرطة دبي تضبط كمية هائلة من “الكبتاغون”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تمكنت شرطة دبي بنجاح من إحباط محاولة تهريب كميات ضخمة من حبوب الكبتاغون، والتي تمت إخفاؤها داخل شحنة ألواح صناعية. تم الكشف عن هذه العملية الإجرامية وضبط عدد من المتورطين فيها في إطار عملية باتت تُعرف بـ “ستورم”.

أعلن الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في دولة الإمارات، يوم الخميس، عن النجاح في منع تهريب أكثر من 13 طنًا من أقراص الكبتاغون المخدرة. تم تخزين هذه الكمية الضخمة داخل 5 حاويات، وقد تجاوزت قيمتها السوقية ما يقارب 3 مليار درهم.

ووفقًا لتقرير وكالة الأنباء “وام”، قامت الشرطة بضبط 86 مليونًا و20 ألف قرص كبتاغون، وزنهما 13 طنًا و763 ألفًا و200 كيلوغرام. وقد بلغت القيمة السوقية لهذه المخدرات 3 مليارات و870 مليونًا و900 ألف درهم، ما يُعادل أكثر من مليار دولار.

وأوضحت القيادة العامة لشرطة دبي أن العصابة قامت بمحاولة تهريب حبوب الكبتاغون بطريقة مُبتكرة، حيث قاموا بإخفاء هذه المواد المخدرة داخل 651 بابًا مصنوعًا بحرفية من الحديد السميك والخشب. وتم تضمين هذه الأقراص داخل 432 لوحًا من أثاث الديكور المنزلي المصنوع من مواد جراليك وخشب ذو قيمة عالية.

ونجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في اكتشاف كيفية إخفاء هذه المواد المخدرة واستطاعت تتبع مسار نقل الحاويات التي تحمل الأقراص، مما أدى إلى ضبط المتورطين في هذه العملية الإجرامية.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى