اخبار سريعة

القوات الأمريكية تعلن إسقاط “مسيرة” اقتربت من التنف

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” إسقاط طائرة مسيرة بعد اقترابها من قاعدة التنف، على المثلث الحدودي جنوب شرقي سوريا.

وقالت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون سابرينا سينغ إن القوات الأميركية الموجودة في التنف أسقطت يوم أمس الثلاثاء طائرة من دون طيار كانت تحلق بالقرب من القاعدة.

واستبعدت سينغ أن الطائرة كانت بمهمة هجومية، قائلة: “لا نعتقد أن القاعدة أو القوات الأميركية أو قوات التحالف هي الهدف المقصود”.

وتعتقد الولايات المتحدة أن مجموعة مدعومة من “الحرس الثوري” الإيراني هي من أطلقت الطائرة، بحسب سينغ التي أشارت إلى أنها لا تملك معلومات عن مصدر أو مكان إطلاق المسيرة.

وأوضحت سينغ أن الولايات المتحدة تراقب الوضع في سوريا بعد الغارة الإسرائيلية التي استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق يوم الإثنين الماضي.

وفيما إذا كان هناك أي تعديلات في وضع القوات الأميركية في أعقاب الضربة الإسرائيلية، قالت سينغ: “لن أخوض في أي مشاريع أو تغييرات في وضع القوة، فقط من أجل أمن قواتنا”.

واستدركت بالقول: “لكن سنتخذ دائماً كل ما يتعين علينا القيام به لحماية قواتنا، لكن ليس لدي أي شيء لأعلنه”.

ولا تريد الولايات المتحدة الانزلاق نحو تصعيد أكبر في المنطقة، وتسعى لذلك من خلال القنوات الدبلوماسية، ووفقاً لسينغ فإن الإدارة الأميركية “أجرت كثيراً من المحادثات حول هذا الأمر”.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى