اخبار سريعة

جاسوس صيني يتغلغل في البرلمان البريطاني!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تتواصل تفاصيل الحادثة الأخيرة المتعلقة بقضية التجسس التي هزت بريطانيا، مما يثير المزيد من المفاجآت.

بعد اعتقال شخصين بتهمة التجسس لصالح الصين، الأول في منطقة أوكسفورد والثاني في إدنبرة، ظهرت معلومات جديدة عن الشخص الثاني. يبدو أنه ابن لطبيب معروف وقد نشأ في إحدى ضواحي إدنبرة الثرية.

الشخص المشتبه به يُدعى كريس كاش، وهو في العمر البالغ 28 عامًا، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة التايمز.

يبدو أنه كان لديه علاقة وثيقة بوزير الأمن البريطاني، توم توغندهات، حيث قدم له معلومات حول الصين، بالإضافة إلى رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم، أليسيا كيرنز.

وبالإضافة إلى ذلك، كان هذا الشخص يتواصل مع أعضاء في البرلمان الذين يتعاملون مع معلومات سرية. درس في جامعة كلية جورج واتسون الخاصة وتخصص في دراسة التاريخ في جامعة سانت أندروز.

في وقت لاحق، أصبح نشطًا على مواقع التواصل الاجتماعي في ويستمنستر واستخدم تطبيقات مواعدة. حاول العام الماضي عقد لقاء مع صحفيين سياسيين.

عندما تم اعتقاله في مارس من هذا العام، تم إخطار عدد من الوزراء بالأمر، على الرغم من عدم معرفة النواب بهذا الأمر حتى الآن. لا تزال التفاصيل حول أي انتهاكات أمنية بسبب علاقته بالوزراء والمسؤولين قيد البحث والتحقيق.

من جهة أخرى، أعربت الحكومة الصينية عن احتجاجها واستيائها من هذه الاتهامات، واعتبرتها “افتراءات خبيثة” و”مسرحية سياسية”.

ناطق باسم السفارة الصينية في لندن نفى أي اتهامات بتوفير معلومات استخباراتية لبلاده ووصفها بأنها اتهامات مفبركة بالكامل وافتراء خبيث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى