اخبار ساخنة

تزوجا منذ 4 شهور وغرقا معاً بسيول تركيا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعرض عروسان تركيان للمصرع جراء السيول التي اجتاحت عددًا من المدن التركية بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت هذا الأسبوع. هذه السيول حوّلت عدة مدن، بما في ذلك إسطنبول ومناطق أخرى على الحدود مع بلغاريا واليونان في شمال غرب تركيا، إلى أنهار وبحيرات.

رحيل الطبيب التركي سلمان باغيشلار وزوجته مهريبان كان مأسويًا خاصًة، حيث كانا قد تزوجا قبل 3 أشهر فقط وكانوا في عطلتهما السنوية عندما واجها الوفاة. حازت قصتهما على تعاطف واسع، حيث كانا يحاولان الخروج من المنطقة بواسطة حافلتهما عندما جرفتهما السيول. قبل وفاتهما، تواصلا مع عائلتيهما وأخبراهما أنهما ربما لن ينجوا من السيول الجارفة.

تم نقل جثماني الضحيتين إلى إسطنبول ودفنهما في أماكن مختلفة نظرًا لأنهما لم ينحدرا من نفس المنطقة.

وأدى مصرع الطبيب وزوجته بالإضافة إلى وفاة 3 آخرين جراء السيول في تركيا إلى اندلاع غضب كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث انتقد مدونون تركيين البلديات بشدة لعدم وجود بنية تحتية قوية لمواجهة الكوارث الطبيعية. تم تنظيم مراسم دفن للضحايا شملت مشاركة مسؤولين محليين.

تداول التحالف الحاكم والأحزاب المعارضة اتهامات حول كفاءة البلديات في التصدي للكوارث الطبيعية. يقول التحالف الحاكم إن البلديات التي كانت تديرها في الماضي كانت قادرة على التعامل مع الكوارث، بينما تقول المعارضة إن بلديتي أنقرة وإسطنبول كانتا تعانيان من أزمات بسبب إدارتهما السابقة من قبل مسؤولين من حزب “العدالة والتنمية”.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى