اخبار سريعة

شاب تركي يعرض النيزك الذي أشعل سماء تركيا قبل أيام للبيع بالملايين.. شاهد!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شهدت عدة مناطق في شرق وجنوب شرق تركيا حدوث حادثة نادرة، حيث سقطت أجزاء من نيزك اخترق الغلاف الجوي وأضاءت السماء مساء يوم السبت الماضي.

سكان المناطق المذكورة شاهدوا هذا النيزك أثناء سقوطه وأثار ذلك فضول العديد منهم لمعرفة مصير الأجزاء التي سقطت على الأرض. يعلم الجميع أن حتى الجزء الصغير من نيزك يمكن أن يكون قيمة عالية، ولذلك يعتبرون من يعثر على جزء منه محظوظين.

وقد تم العثور على جزء من هذا النيزك في منطقة إرغاني بولاية ديار بكر في تركيا. وفيما يتعلق بتفاصيل العثور عليه، أوضح أحد الشبان التركيين، الذي عثر على هذا الجزء من النيزك، أنه كان جالسًا بصحبة أصدقائه عندما شاهدوا جسمًا غريبًا يسقط من السماء ويحول الليل إلى نهار في سماء المنطقة. وقد حدث ذلك حوالي الساعة 8:30 مساءً.

وأشار إلى أنه لاحظ سقوط أجزاء من النيزك في أرضه التي تقع على مقربة من المكان الذي شاهدوا فيه النيزك. قرروا بسرعة الانتقال إلى تلك المنطقة التي تسمى “غونشتبه” في ريف إرغاني للبحث عن الأجزاء المتناثرة من النيزك.

 

وأضاف أنهم أمضوا أكثر من 4 ساعات في البحث عن الأجزاء المتناثرة في تلك المنطقة، وأخذوا عينة من الحجر الذي عثروا عليه للتأكد من أنه جزء من النيزك، واتضح أن وزنه يبلغ حوالي 500 غرام.

وفي النهاية، قرر الشاب التركي عرض هذا الجزء من النيزك للبيع مقابل مبلغ يقدر بأربعة ملايين ليرة تركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى